أشار وزير الإعلام جمال الجراح في تصريح له بعد اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري إلى أنه "تم الانتهاء من القراءة الأخيرة من البيان الوزاري بصيغته النهائية بعد اجراء بعد التعديلات الطفيفة دون المساس بالجوهر"، وقال: "اننا بانتظار الاتفاق بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري لتحديد جلسة لمجلس الوزراء لإقرار البيان الوزاري، وعلى الارجح أن تكون غدا حسب وقت الرئيس عون".

اليوم في جلسة صياغة البيان الوزاري ولا جدل حول أي نقطة، لكن "القوات اللبنانية" تحفظت على عدم إضافة عبارة من ضمن مؤسسات الدولة الشرعية لدى التطرق إلى حق المواطنين اللبنانيين في المقاومة"، مشيراً إلى أنه " لم يكن هناك من ألغام ومطبات، والمقاربات كلها كانت إيجابية وكل فريق كان حريصاً على لبنان والاقتصاد اللبناني".

وأوضح أن زيادة الواردات لا تعني أبداً زيادة الضرائب، وقال: "لقد تم الاتفاق على تخفيض النفقات وزيادة الواردات من دون زيادة الضرائب وكان الحرص على زيادة حجم الاقتصاد وتخفيف العجز".

ورأى "أن هناك نيات صادقة وقرار بإنقاذ الوضع الاقتصادي من كافة الأفراد".

ورداً على سؤال في موضوع النازحين السوريين، قال "ان المقاربة هي في عودة النازحين إلى مناطق آمنة". وأضاف: "لم يتم ذكر الحل السياسي أو العودة الطوعية بل ذكرت العودة الآمنة".