لفت عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​سليم عون​ الى ان "مشاكلنا الداخلية هي السبب في عرقلة تأليف ​الحكومة​ وليس لها ارتباط بالملفات الخارجية"، قائلا: "من الطبيعي ان يضع كل طرف اللوم على الآخر"، مشيراً إلى أن "عقدة واحدة ما زالت عالقة في ملف تأليف الحكومة، وليس لها اي علاقة في ما يحصل في الخارج. وفي هذا السياق، تطرق عون الى زيارة الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ الى ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار عون إلى أن "هناك انسجام واضح بين الرجلين، ولكن في ال​سياسة​ لا مكان للعواطف، وحتى التفاهمات تمر بمراحل من الاختلاف في وجهات النظر، الامر الذي ينطبق ايضا على الازمة الحالية"، مشدداً على أنه "في الجوهر اكد الرئيس الحريري على متانة العلاقة، لافتا الى وجود مصلحة مشتركة لدى كل الأطراف في تخطي العقبات".

وقال: "رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري اكد رغبة العمل لديه ولدى الرئيس عون الى جانب رغبة التشريع لدى رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​"، معتبرا ان "هذا ما يؤكد ان الايجابية ليست مصطنعة بل حقيقية"، مشدداً على ان "ما هو حاصل من تأخير وعرقلة ليس في مصلحة اي فريق".

وأوضح عون انه "في الظاهر يبدو كل شيء جامدا، لكن فعليا المشاورات لم تنقطع حيث تطرح الافكار"، لافتا الى ان "النوايا حسنة والارادة فعلية من اجل الوصول الى مخرج للازمة التي نمر بها"، مشيراً إلى أنه "بعد التجربة تبين ان كل طرف متحفّظ عن ​الاعلان​ عن اي موعد لولادة الحكومة، ولان اي تأخير ولو لساعة سيؤدي الى الاحباط، واوضح ان الهدف ليس الوقت او السباق مع الوقت بل تأليف حكومة منتجة مع العلم ان الاعلان عنها اليوم افضل من الغد".