إليكِ أهم العلامات التي تدلّ على أن شريكك السابق يغار عليكِ:
 
1- يحاول لفت نظرك
إن لاحظتِ أن شريكك السابق يحاول التواصل معكِ، ويتحدث عن ذكرياتكما معاً، ويتقرّب إليكِ بكل الطرق الممكنة، فهذا يعني أنه لا يستطيع المضي قدماً والتخلّص من العلاقة بالكامل.
في مرحلة متقدّمة، سيحاول التقليل من شأن كلّ من يحاول التقرّب منكِ، إنه يحاول أن يبقى على قمّة أولوياتك.
 
2- يسخر منكِ
مشاعر الغيرة قد تكون سلبية أيضاً، عندما يحاول شريكك السابق السخرية من كل ما تحاولين فعله في حياتك، فهو يحاول هدمك نفسياً، ليؤكد على أهميّته في حياتك، وخسارتك له، وهذه إحدى طرق الهيمنة أيضاً.
وهذا النوع من الأشخاص سيحاول الحديث عن حبيبته الجديدة أمامك بشتّى الطرق، في محاولة منه لإخفاء غيرته، وأيضاً ليعزّز شعورك بخسارته.

3- يطاردك
المطاردة كلمة مخيفة، ولها أثر نفسي سلبي، ستجدين أن شريكك السابق يحاول أن يحضر في الأماكن التي يعرف أنكِ تترددين عليها، مثل النادي أو صالة الألعاب الرياضية، ويحاول اختراق دوائرك الاجتماعية عبر تكوين صداقات بين أصدقائك، وهذه طرق خفيّة لتتبّع أنشطتك.
أيضاً وسائل التواصل الاجتماعي طريقة خطيرة لتتبّعك ومراقبتك، ربما ستحتاجين إلى تغيير كلمات السر لجميع التطبيقات التي تستخدمينها، حتى لا يتجسّس شريكك السابق على رسائلك الخاصة، ويتمكّن من تتبعك.

4- يغضب منكِ
إن لاحظتِ أن شريكك السابق يلاحظ معاملاتك مع الآخرين، ويحاول معرفة إن كنتِ على علاقة بأحدهم أم لا، وعندما يشعر بانجذاب بينك وبين شخص آخر يغضب بصورة ملحوظة.
إن لاحظتِ غضب شريكك السابق كلّما تقرّب منكِ شخص آخر، فتأكّدي من تأمين بريدك الإلكتروني، حساباتك الإلكترونية، فقد يتجسّس عليكِ ليعرف المعلومات عنكِ بهذه الطريقة.