عادة ما تفضل المرأة اعتماد الأحذية المسطّحة والمريحة، وذلك بسبب الراحة التي تقدّمها لها. كذلك، بإمكانها اعتمادها لإطلالة راقية ايضاً، على غرار أحذية الكعب العالي التي ورغم اناقتها وفخامتها تسبّب للسيدة كثيراً من الأوجاع والإزعاج، خصوصاً اذا تمّ ارتداؤها لوقت طويل. 
 
 يُجمع أهم مصمّمي الأزياء وخبراء الموضة على أن لا شيء يضاهي أحذية الكعب العالي أهمية، خصوصاً لناحية تسليط الضوء على أنوثة المرأة وجمالها الفريد، إلّا أنّه يرافق ارتداء هذه الأحذية ألم في القدمين والظهر.
 
أمّا اليوم، فلم تعد لديك مشكلة في ارتداء الكعب العالي كونه يمكنك اعتماد بعض الحيَل التي تستعين بها أكثرية النجمات بهدف الصمود وعدم الشعور بالألم عند ارتدائهن الكعب العالي لفترات طويلة. فما هي تلك الحيل وعلامَ ترتكز؟
 
من هذا المنطلق تمّت ملاحظة الطرق التي تمّ اعتمادها من قبل النجمات، وهي من خلال اختيارهن الأحذية بمقاس أكبر من المعتاد، ذلك ما يخفّف من حدّة الألم والتعب الذي سوف يشعرن به. ولكن لاعتماد هذه الحيلة، يجب عليك الانتباه خلال السَير ومن الافضل اختيار الحذاء الذي يلتفّ حول القدم وذلك لتثبيتها، وليس بمقاس كبير جدّاً وذلك حتى لا تتعثّري اثناء السير.
 
من جهة أخرى تعرّفي على مضار الكعب العالي:
• تشكّل أمراض الأوعية الدمويّة: حيث يحدث ذلك نتيجة ارتدائه لساعاتٍ طويلة
• تخفيض وعي الدماغ: تبيّن أنّ نشاط الدّماغ يضعف نتيجةً لارتداء الحذاء ذي الكعب العالي لفتراتٍ طويلة، فهو يحدّ من تزويد الدّماغ بالدّم.
• الضّغط على فقرات العمود الفقري والإصابة بعدّة أمراض في الأقدام.
• حدوث روماتيزم في الرّكبة
• زيادة الحمل على المفاصل، حيث بيّنت الدّراسات أنّ المشي بالكعب العالي يعرّض المرأة للمخاطر نفسها التي تتعرّض لها المرأة الزّائدة في الوزن.
• تقصير عضلات الكعب ما يؤدّي إلى آلامٍ في الجهة الخلفيّة من القدم.
• حدوث تشوّهاتٍ في أصابع القدم، ووقف نموّها. تعرّض المرأة للسقوط خاصّةً إذا لم تكن معتادةً على ارتداء الكعب.
 
الفوائد
أما من ناحية أخرى بعيداً عن سلبيات ومضار الكعب العالي اليك فوائده، اذ تبيّن أنّ له بعض الفوائد إذا كان متوسّطاً في ارتفاعه؛ فالحذاء ذو الكعب الّذي يرتفع 5,2 سم عن الأرض مفيدُ للسيّدات اللواتي يعانين من ضعفٍ في الدّورة الدمويّة؛ حيث إنّه ينشّط الدّورة الدمويّة، ويزيد من كميّة الدم الوارد إلى الأنسجة العلوية، ويساعد في تخفيف آلام الظهر، فبعض الأشخاص يفتقرون إلى وجود تجويفٍ في أسفل العمود الفقريّ، وعند ارتدائهم للكعب يخفّ الضغط على العمود الفقري. بالطبع اضافة الى الشكل الخارجي الذي بإمكانه أن يزيد سحراً وانوثة على اطلالة السيدة عند ارتداء الكعب العالي.
 
الرجل من جهة أخرى، يرى كثيراً من الميزات عند ارتداء المرأة للكعب العالي ولهذا يفضّلها بهذا النوع من الأحذية. من هنا اليك لماذا ينجذب الرجل الى السيدة بالكعب العالي.
 
- الشكل الأنثوي: يساهم الكعب العالي بإبراز جسم المرأة من خلال تضخيم منحنياتها.
- الأرداف المتمايلة: وذلك كون الآلية التي يتحرك بها الجسد تحدّد مستوى الجاذبية بشكل عام. ولأنّ الكعب العالي يجعل وضعية المرأة غير ثابتة ويحتاج الى السير بطيئاً، بالتالي تتمايل السيدة عند سيرها ممّا يجذب الرجل.
- الساقان الطويلتان: يخلق الكعب العالي وهم الساقين الطويلتين، ذلك ما يجعل شكل الجسد يتغيّر، فتبدو المرأة ممشوقة القوام ومغرية وأكثر أنوثة.
- ميزة الطول: الكعب بطبيعة الحال يُكسب المرأة سنتيمترات إضافية، وبالتالي تصبح أكثرَ طولاً.