أكدت عضو كتلة "المستقبل" النائبة رولا الطبش جاروي، في حديث الى اذاعة صوت لبنان "100.5 اف ام"، أن "تقديم اقتراح قانون معجل مكرر يرمي الى الغاء الرسم السنوي المقطوع على الشركات أو الأشخاص الذين يمارسون مهنة حرة هو نتيجة سمع صرخة الناس".

وأوضحت أن "الشركات او الأشخاص الذين دفعوا الرسوم، يستطيعون أن يستردونها من وزارة المال في حال تم الغائه"، شارحة ان "غاية هذا الاقتراح هو ازالة العبء عن عاتق المواطن، لأنه غير محق ولا يعطي المواطن اي مقابل".

وعن زيادة الضرائب على المواطنين، لا سيما ال- 5000 ليرة لبنانية على البنزين، قالت: "لا معطيات لدي عن فرض ضرائب جديدة على المواطنين، لكن هناك حرصا لدى جميع الفرقاء ان يتجنبوا زيادة اعباء اضافية على المواطن، اذا لم تقترن بفائدة او مصلحة له".

وقالت: "يجب العمل على إصلاح شامل في الإدارات العامة، لأن هناك توظيفا عشوائيا"، آملة في ان "تباشر الحكومة الجديدة فور ولادتها بالاصلاحات اللازمة لان البلد لم يعد يحتمل اقتصاديا واجتماعيا".

واذ أشارت الى ان "وقف الهدر في الدولة يبدأ بتطبيق القوانين"، لاحظت ان "هناك الكثير من القوانين، لكن تطبيقها قليل"، مشددة على "ضرورة اجراء اصلاحات واعادة هيكلية الدولة". 

ولفتت الطبش الى ان "حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أكد ثبات الليرة اللبنانية، وهناك استقرار مصرفي"، معتبرة ان "ذلك لا يمنع من القول اننا على الخط الحذر والخطر"، واكدت "نحن اليوم امام خطوة جديدة وجميع النواب جدد ومندفعون والعمل جار على قدم وساق، وهناك قوانين ستطبق ويجب التفاؤل ونضع يدنا بيد بعضنا لتحسين البلد".