تنطلق الليلة رائعة التراث العربي القديم، وقصة حبّ الشاعر الجاهلي البدوي قيس بن الملوح من ليلى بنت مهدي بن سعد، ويقصّاها روي ونايلة خوري بسحر مسرح البرودواي. 

أدب الحكاية وفن المسرح يمتزجان بسحر الموسيقى العربية واللوحات الراقصة على الأنغام الخاصة، لتلد إبداعا لم يعرفه المسرح اللبناني من قبل.

هذا العمل المسرحي الموسيقي "مجنون ليلى"، هو اول عمل مسرحي غنائي باللغة العربية، يتم تسليط الضوء فيه على قصة حب الشاعر الجاهلي العربي "قيس" من الفتاة "ليلى"، الذي فاق حبه كلّ الحدود، وأضحى مثالاً يُضرب بين العشاق.

وتتميز المسرحية التي قام بتأليفها واخراجها وتصميم لوحات الرقص فيها، روي خوري، مجسّدًا ايضا دور قائد السيرك، بأنها ستقدّم 22 اغنية، تمت كتابتها وتلحينها خصيصا للمسرحية وسيتم أداؤها مباشرة بمشاركة 23 عازفًا و24 راقصا و9 بهلوانيين. 

وهذه المسرحية هي من بطولة الممثل القدير نقولا دانيال، الذي سيغني للمرة الأولى مباشرة على المسرح، وسيجسّد دور والد ليلى، والفنان باسم فغالي، الذي صمم أزياء العمل، والذي يعود إلى خشبة المسرح مغنيا مباشرة ومجسّدا دور والد زوج ليلى، بالإضافة إلى الممثل فؤاد يمين الذي سيجسد دور زوج ليلى الحنون، والممثلة منال ملاط التي تطلّ بدور ليلى، والممثل كريستيان ابو عنّي الذي سيلعب دور قيس.

محبو المسرح وإبداع البرودواي، يمكنهم مشاهدة هذه المسرحية الغنائية ليل السبت 13 والأحد 14 تشرين الأول، على خشبة مسرح كازينو لبنان، ويمكنهم من الآن حجز مقاعدهم عبر Virgin ticketing box office.