فجرت النائب ​بولا يعقوبيان​، مفاجأة من "العيار الثقيل"، أمس الأحد، اذ سلطت الضوء في مقابلة تلفزيونية على قناة "الجديد"، على موضوع احتجاز رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في ​السعودية​.

وفي المقابلة التلفزيونية، قالت يعقوبيان: "إن كل شيء كان مدبرا بطريقة لا تشعر بأن هناك أمرا ما". مضيفةً: "وجهت إهانات إلى الرئيس الحريري في السعودية وربما مسائل أخرى لا أعرفها، ولا أعلم مداها ومن دون دليل أو مستند أقول "نعم كان محتجزا".

وتابعت: "كان واضحا أن الحريري كان متعبا ومضغوطا وكان واضحا من المقابلة أنه لم يكن يريد الاستقالة، كما أن كلامه عن حزب الله وايران في بيان الاستقالة كان مختلفا كليا عن المقابلة، كان واضحا أن شيئا ما خارجا عن إرادته يحصل".

وصرحت: "أتمنى أن يكون الصحفي ​جمال خاشقجي​ معتقلا وليس مقتولا، وإذا تأكد هذا الأمر فإنني أقول للحريري الحمدلّله على السلامة".

ولفتت إلى أنها "تقدر مساعدة السعودية للبنان وتقدر آلاف اللبنانيين الذين يدعمون وطنهم، لكن في مسائل الحق لا يمكن لك إلا أن تكون إلى جانبه خاصة في السياسة​".

وفي سياق أخر، أعلنت يعقوبيان أنها سترفع دعوى ضد الملحن سمير صفير بسبب تغريداته عبر مواقع التواصل الاجتماعي". وقالت: "وراء كل وغد صغير وغدٌ كبير، وأعني بذلك جبران باسيل".