تعاني فئة كبيرة جداً من السيدات والفتيات من مشكلة الهالات السود، ولأسباب عدة، لكن مع ذلك لا تغيب الحلولُ عنها.

تظهر الهالات السوداء بشكل مزعج وسلبي خصوصاً عندما تؤثر في طلّة السيدة. وتلعب العادات اليومية دوراً في ظهور مثل هذه الهالات السوداء، واليك أبرز الأسباب:

السهر
السهر لفترات طويلة وقلّة النوم والراحة، من شأنه أن يساهم في ظهور الهالات السوداء. من هنا ضرورة الحرص على النوم على الأقل لمدة 7 ساعات يومياً.

خلل في جهاز المناعة
معاناتك من خلل في جهاز المناعة من شأنه أن يؤثر على ظهور الهالات السوداء حول العينين، بسبب حدوث حساسية تؤثر في صحة البشرة.

الكومبيوتر
الجلوس واستعمال جهاز الكومبيوتر لفترات طويلة دون إراحة العينين من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على صحة العين وبالتالي ظهور الهالات السوداء.

ما قبل الدورة الشهرية
قد تعاني نساءٌ من ظهور الهالات السوداء حول العين قبل فترة الدورة الشهرية بسبب تبدّلٍ في الهرمونات.

التقدّم في السنّ
التقدّم في السن من شأنه أن يؤثّر في صحّة البشرة وبالتالي ظهور الهالات السوداء.

نصائح وخلطات
إن كنتِ واحدةً من الفتيات أو السيدات اللواتي يعانين من الهالات السوداء، يجب وقبل اللجوء الى عمليات التجميل والفيلر أو حتى الكريمات الكيميائية، أن تلجأي الى أبرز المكوّنات الطبيعية التي تخفيها فعلاً وتعيد الإشراقة الى إطلالتك. من هنا تعرّفي إلى أبرز هذه الخلطات والمكوّنات. 

• الفستق: دخل الفستق عالم التجميل وبات يخلّصك نهائياً من الهالات السوداء الناتجة عن التعب والإرهاق، فلدى الفستق القدرة على تفتيح المسام والتخلّص من البقع الداكنة. يكفي أن تضعي 10 حبات من الفستق في الخلاط وتضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثمّ تخلطينها جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك. طبّقي الخلطة عند منطقة تحت العين لـ 30 دقيقة ثمّ اغسليها.

• أكياس الشاي الأخضر: إستعيني أيضاً بأكياس الشاي الأخضر للتخلّص من الهالات السوداء وذلك لاحتوائه بكثرة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد الخلايا وتعزيز الدورة الدّمويّة. ولا يكتفي الشاي بذلك فحسب، بل يمنع أيضاً ظهور التجاعيد المبكرة. ضعي المغلّفين الفاترين على عينيك واتركيهما لـ 20 دقيقة على الأقل.

• زيت اللوز: يُعتبر زيت اللوز الغني بالفيتامين E من أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق، فهو لا يكتفي فقط بالتخلّص من الهالات السوداء، يل يعمل أيضاً على ترطيب البشرة وتغذيتها لمنع ظهور علامات التعب والشيخوخة المبكرة. طبّقيه يومياً قبل النوم بأسلوب التدليك واتركيه حتى الصباح. 

• البطاطا: للبطاطا مفعولٌ سحريّ في مجال التخلّص من الهالات السوداء، إذ كل ما عليك فعله هو تقطيع البطاطا الى شرائح وضعيها في الثلاجة حتى تصبح باردةً ثمّ طبّقيها على الهالات السوداء واتركيها لمدة 5 دقائق ثمّ اشطفي وجهك بالماء الفاتر. 

• الطماطم والليمون: إن أردت التخلّص من الهالات السوداء بشكل نهائي وبطريقة فعالة، هذه الوصفة هي الخيار الأنسب، ما عليك سوى أن تمزجي ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثمّ دلّكي منطقة حول العينين بالمزيج واتركيها حتى تجفّ تماماً ثمّ اشطفيها بالماء الفاتر.