تمرّ المرأة بمرحلة صعبة ومرهقة تحضيراً ليوم زفافها، وعادة ما تعمل على تنظيم أدقّ التفاصيل نظراً لما تحبّ، وعند قدوم اليوم المنتظر ترى كل ما عملت على تحضيره أتى بأبهى حلّة.

ولكن بعد مرور فترة من الزواج وبعد أن يكون كل شيء رائعاً بحسب الزوجين، إلّا أنّ ثمّة مشكلات قد تقع وذلك جراء اختلاف وجهات النظر والعقلية بين الرجل والمرأة.

من هنا، تتخطّى الزوجة هذه المشكلات من خلال الابتعاد عن الأفكار الرومانسية المسبقة الناتجة عن الأفلام والتأقلم مع الحياة الواقعية. كما عليها أن تكون شخصاً مسؤولاً، والابتعاد عن إخبار تفاصيل حياتهاِ الزوجية للأهل والأقارب، فهذا الأمر من شأنه أن يخلق الكثير من الخلافات في بداية الزواج.

من جهة أخرى، تصطدم المرأة في بداية حياتها الزوجية بمسؤولية المنزل، ولكن عليها الاتّفاق مع زوجها أن يشاركها هذه الأعمال، خصوصاً إن كانت امرأة عاملة، وذلك لتجنّب الضغوط اليومية.

والنقطة الأهم هي في فصل الحياة الخاصة والابتعاد عن الاصدقاء لتتمركز الحياة فقط حول زوجكِ، فهذا الأمر سوف يُشعر زوجكِ بالاختناق، وربما ينفر منكِ.

لا تهملي التفاصيل الصغيرة إذ إنّ هذه التفاصيل البسيطة هي دائماً الأهم، على سبيل المثال الاهتمام بصحة زوجك ومظهره ما يعمل على توطيد العلاقة بينكم، كذلك يمكنك القراءة حول عقلية الرجل وكيفية تفكيره كي تتعرّفي اليه بشكل أفضل.