هاجمت اعلامية المستقبل رشا الخطيب النائب زياد أسود بشدّة بعد أن سلسلة من المواقف أطلقها بحق رئيس الحكومة سعد الحريري، وفي تغريدة لها على تويتر كتبت الخطيب "بصراحة زياد اسود اسم على مسمى بس لو كان بدل اسود احمر كان افضل بكثير لانو احمر من هيك ما في. #يانوسو" 

 

KhatibRasha

 

وكان أسود قد اعتبر في حديث تلفزيوني، "أن قول الرئيس المكلف سعد الحريري "انا لا اعتذر ، وعلى مهلي بألف ​الحكومة​"، دفعه الى الرد عليه بعبارة "يا نوسو" مستغربا ان يتم استفزاز النواب بهذه الطريقة ومتأسفا انه لم يرد احد من النواب عليه حتى الان، فالنواب هم كلفوه، ولسنا موظفين عند الحريري ليتم التخاطب معنا بهذا الاسلوب".

وأوضح أسود ان "​الدستور​ وان كان لا يحدّد مهلة لتشكيل الحكومات لكنه لم يعط مهل مفتوحة غير مقرونة بسلسلة اجراءات جدية لتأليف حكومة"، مضيفا "اانا نائب بالمجلس كلّفت الحريري، ولا اقبل ان يستخف بنا كنواب، وان يتصرف بمزاجية في ممارسة صلاحياته،" ورأى "ان تأخر تشكيل الحكومات في الماضي لا يعني ان نستمر بهذا النهج في العمل السياسي، ونحن كنواب ننتظر الحكومة للتشكل كي نحاسبها فيما اليوم لا دور رقابي لنا في ظل عدم وجود حكومة". وأضاف ان" الاستشارات ملزمة ولكن التسمية غير ملزمة ويمكن للنواب ان يعودوا عن تسميتهم للرئيس المكلف إذا طرأت ظروف مختلفة ولكن الدستور مفخخ لا يعطي حلولا واضحة لمشكلاتنا".