أعلن  رئیس الجامعة الدكتور بسام إبراھیم صدور قرار بإیقاف ثلاثة أساتذة عن التدریس مدة ثلاثة أشھر في كلیات الحقوق والآداب والعلوم الإنسانیة والبیتروكیمیا وإحالتھم إلى مجالس تأدیب.

وبیّن رئیس الجامعة، وفق جريدة "الوطن" السورية، أن السبب یعود لوجود مخالفات امتحانیة وأخطاء وتلاعب في عدد من المقررات الامتحانیة، كاشفاً عن تشكیل لجنة سریة تضم نواب رئیس الجامعة لمتابعة واقع الامتحانات في كلیة الحقوق بالجامعة بعد ورود عدة شكاوى.

ولفت إبراھیم إلى النظر في عدد من الأوراق الامتحانیة بأحد المقررات بشكل عشوائي، ما أسفر عن وجود خلل ومخالفة امتحانیة، لیصار إلى تشكیل لجنة لإعادة تصحیح المقرر، وتم ضبط نقص في الدرجات بمعدل 23 علامة تقریبا لكل طالب، مع وجود زیادة في نتائج بعض الطلاب، مضیفاً: إنھ تم تثبیت النتائج الصحیحة للطلاب وإزالة الظلم عن الطلاب.

وبین رئیس الجامعة أنه تم ضبط عملیة تزویر في كلیة البیتروكیمیا بأكثر من دفتر امتحاني، مع زیادة في علامات بعض الطلاب وذلك بعد كشف الأمر من لجنة الرصد، إضافة إلى حدوث عملیة تزویر أیضاً في احد مقررات كلیة الآداب والعلوم الإنسانیة ورفع درجة امتحانیة من 10 إلى 50 درجة.

وأوضح إبراھیم أن القرار والعقوبة بشأن الأساتذة وأي تداعیات حول الموضوع یحدده مجلس التأدیب الذي یرأسھ قاضیان یسمیھما وزیر العدل إضافة إلى نائب رئیس الجامعة للبحث ونقیب المعلمین في الجامعة، وأحد الأساتذة یمثل مجلس جامعة البعث، منوھا باجتماع المجلس في جامعة البعث لمناقشة الموضوع، علما أن الملف تم تحویله من الشؤون القانونیة إلى المجلس التأدیبي لیتم تحدید الموعد.

وبین أنه تم مؤخراً إحالة أستاذین جامعیین في كلیة الھندسة المیكانیكیة والكھرباء بسبب اشتباه في تسرب أسئلة، موضحا أنھ تم إیقافھما عن التدریس لمدة 3 أشھر، مشدداً على أنه لا أحد فوق القانون وأي مقصر سیحاسب، كما أن أي طالب مخالف یحال إلى لجنة الانضباط.