يعاني الكثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية من صعوبات كثيرة لتنزيل الفيديوهات من المواقع الإلكترونية، لعدم معرفتهم ببرامج تحميل الفيديوهات السمعية والمرئية على الهاتف الذكي أو جهاز الحاسوب الخاص، من أي موقع يريدونه، والتخلي عن الاتصال بالإنترنت خلال مشاهدتهم لمقاطع الفيديو المميزة عندهم.

وتقدم برامج تحميل الفيديو من الإنترنت خدمات عديدة من خلال إمكانية تنزيل المقاطع بصيغ مختلفة وبأحجام متنوعة وجودة صوت وصورة متفاوتة إضافة إلى تغيير الفيديوهات المرئية إلى أخرى مسموعة حتى تجنبك امتلاء ذاكرة هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

نستعرض في هذا التقرير أفضل برامج تحميل الفيديو من الإنترنت من دون عناء وبسهولة تامة عند الاستعمال:

1- Frame Video Downloader 


يعتبر برنامج تحميل الفيديو من الإنترنت Frame Video Downloader من أفضل البرامج المجانية التي تمكنك من تنزيل المقاطع المفضلة لديك، من آلاف مواقع استضافة المحتوى المصور، بسهولة كبيرة وبسرعة فائقة. 
ويتمتع برنامج Frame Video Downloader بواجهة قوية وسهلة الاستخدام تساعدك على تحميل الفيديو بالصيغة التي تناسبك (FLV، 3GP، MP4، AVI، MKV)، إضافة إلى خاصية تحويل مقطع الفيديو البصري إلى آخر سمعي بصيغة MP3 من دون فقدان جودة الصوت. كما يقوم البرنامج، عند التحميل، بحذف أي ملفات ضارة أو إعلانات تجارية.

2- Wondershare All My Tube 


برنامج Wondershare All My Tube لتحميل الفيديو من الإنترنت من أشهر المواقع المجانية التي تتعامل مع نظام التشغيل "ويندوز" للحواسيب المكتبية. ويتعامل هذا البرنامج مع أكثر من ألف موقع لاستضافة الفيديوهات. 
طريقة عمل الموقع سهلة جداً من خلال توفير وسيلتين لتنزيل الفيديوهات، الأولى تتمثل في الضغط على زر "تنزيل" الذي يظهر في أعلى برامج محركات البحث التي نستعملها مثل Firefox، Google Chrome، Internet Explorer، أو عبر نسخ رابط الفيديو، الذي ترغب في تحميله إلى حاسوبك، في البرنامج وسيتكفل بعملية التنزيل.

3- Free Studio 


يعرف سابقا باسم Free Studio Manager وهو من أفضل البرامج في تحميل الفيديو من الإنترنت لما يوفره من ميزات متنوعة في تحويل الملفات من تنسيق إلى آخر وتنوع مصادر التنزيل بين الإنترنت، وملفات DVD، وملفات MP3 والملفات الصوتية. 


وتعتبر واجهة برنامج Free Studio ذكية جداً لما توفره من أدوات عديدة داخل برنامج واحد ومن بينها برنامج Video Dub المجاني وبرنامج النسخ DVD Video Burner وبرنامج التحويل DVD Video Converter وبرنامج تحويل ملفات Youtube إلى MP3.

4- aTube Catcher 


هو برنامج لتحميل الفيديو من الإنترنت بشكل مجاني وإحداث تغييرات به ومشاهدته من دون الاتصال بالإنترنت مع إمكانية حفظ الفيديوهات على الجهاز الخاص بك. 

البرنامج له ميزات عديدة منها التحميل من مواقع مختلفة وتحويلها في وقت واحد وتغيير صيغ الفيديو إلى صيغ أخرى وتغيير عدة خصائص كحجم الملف ونسب الارتفاع، ترميز الفيديو والصوت وسرعة اللقطات في الثانية.

5- 4K Video Downloader 

يتميز برنامج 4K Video Downloader عن غيره من البرامج الأخرى بخاصية تحميل الفيديو من الإنترنت بأعلى جودة وصيغة ممكنة إضافة إلى قوة تحميل الفيديوهات من مواقع مختلفة كـ "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي. 

يمكّنك هذا البرنامج أيضاً من تنزيل قائمة تشغيل كاملة Playlist أو قناة كاملة من "يوتيوب" وحفظها على الجهاز الخاص بك مع خاصية تحويل مقاطع الفيديو المرئية إلى صيغ الصوت فقط لتتناسب مع الهواتف الذكية واللوحات الرقمية.