تتربّع الأحذية المفتوحة والصنادل على عرش موضة صيف 2018، وتعتبر من الأكسسوارات المكمّلة لإطلالة أي مرأة، إذ تظهرها بشكل أنثوي لافت.
تختار السيدة حذاءها بناء على كثير من العوامل، سواء بحسب المناسبة أو ما يلائم زيّها. ولهذا الموسم كثرت خيارات أحذية الكعب العالي، من الصنادل والتصاميم الكلاسيكية، فضلاً عن تنوّع الألوان.

ألوان
تعتبر الألوان الربيعية من أكثر العناصر التي تحدّد إطلالة جميلة، حيث انها أكثر الالوان عصرية، حيث بإمكانها ان تكون صارخة من جهة وناعمة وهادئة من جهة أخرى وذلك بحسب اختيار السيدة للدرجات التي تناسبها. برزت لهذا الموسم ألوان الأزرق والزهري والأبيض التي تعطي اطلالتك جمالاً وأناقة، كما برزت الالوان الصارخة كالأصفر والأخضر.

التصاميم
أمّا للسيدات اللواتي يرغبن في الخروج عن المألوف واعتماد ما هو عصري، فبإمكانهنّ اللجوء الى حذاء يجمع لوني الذهبي والأصفر بشريط يربط على الكاحل. كذلك لا يمكن التخلي عن أحذية الكعب العالي الكلاسيكي التي لا تبطل موضته، ويمكن تنسيقه للنهار والليل مهما كان زيّك.
كذلك تتمثّل أحدث الصيحات لأحذية الكعب العالي في دمج أكثر من لون في سندال واحد، ويأتي الكعب العالي بأشكال مختلفة، منها ما هو شفّاف أو مزيّن ببعض ruffles الملونة وغيرها.


كما برز الكعب العالي صاحب الاشكال الهندسية، خصوصاً الكعب العالي العريض، بألوان مختلفة من البيج والبنّي الفاتح وغيرها من الألوان الجريئة، حيث يعطي السيدة إطلالة جريئة وعصرية ويناسبها في العمل أو في السهرات. واستمرت لهذا العام صيحة الـstraw wedges، كونها مريحة وعملية.
ومن التصاميم التي اعتمدت في أبرز دور الأزياء ومن أشهر الماركات العالمية، الصنادل المرصّعة بالأحجار، أحذية الأصبع، صنادل بألوان جريئة، أحذية ذات كعب قصير، الصنادل الشفافة، كذلك الأحذية المفتوحة من الأمام الشبيهة بالصنادل.

أحذية الكعب العريض
من الأحذية التي حصدت ترحيباً واسعاً من النساء خلال هذه الفترة بعيداً عن ما هو كلاسيكي وجريء، أحذية الكعب العريض، نظراً للراحة التي تقدّمها للمرأة، بالإضافة إلى اللوك العصريّ. لذلك، إليك بعض النصائح في اختيار حذاء الكعب العريض، منها:

• إختاري الصندال المصنوع من الجلد بنوعية جيدة، لأنه سيكون مريحاً ويتجانس مع شكل القدم

• إختاري الصندال بنعل عالٍ نسبياً، لأنه يوفّر راحة أكبر

• لا يليق هذا الصندال بالفتيات القصيرات أو بصاحبات القدم الممتلئة، لأنه يجعل القدم والساق تبدوان أقصر وأكبر

• يتماشى مع الفستان وبنطلون الدنيم الكاجوال، إلا أنّه لا يليق بالأزياء الراقية التي تلبس في المناسبات المهمّة .