الرموش الصحّية والجميلة من أسس إطلالة المرأة المشرقة، كما أنها تعطيها ثقةً بالنفس. من هنا، هناك العديد من العوامل التي بإمكانها أن تحدّ من تألّق الرموش، ومنها نذكر فصل الصيف الحار والتعرّض للشمس ومياه السباحة. ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد بعض النصائح والإرشادات ما يساهم في تفادي تلف الرموش في فصل الصيف، من هنا اليك ابرزها:

• إذا كنت لا تحصلين على ما يكفيك من الفيتامينات والمعادن عبر الغذاء، لا يمكن أن تتفاجئي إذا كانت رموشك تتساقط، يجب تناول الأطعمة الصحّية ذات القيمة الغذائية المرتفعة والضرورية لنموّ الرموش.
• عند العودة إلى المنزل يجب إزالة المكياج قبل النوم واستعمال مزيل ماسكارا لطيف، مع التنظيف بنعومة كي لا تسبّبي تساقطها. ومن ثمّ إغسلي عينيك بالماء البارد لإنعاش الرموش.
• اختاري الماسكارا المناسبة للرموش والتي يمكن تكثيفها وفصلها عن بعضها والخالية من العطر. فهذه الماسكارا لا تسبّب تساقط الشعيرات بل هي قادرة على تطويل الرموش ومنع ظهور الكتل السوداء.
• تحتاج الرموش أيضاً للترطيب الدائم، من خلال تطبيق زيت جوز الهند، زيت الخروع وزيت الكافور أو الفازلين كل ليلة. فهذه الزيوت الطبيعية تساعد على تطويل الرموش وكذلك تكثيفها.