تنتظر السيدة فصل الصيف للذهاب في رحلة وأخذ إجازة بعيداً من الأعمال الروتينية اليومية، وليس اختيار المكان المناسب والاستمتاع بالإجازة من الأمور المؤكّدة دائماً.
 

تبدأ المرأة قبل عدة أشهر الإعداد والتخطيط لعطلتها الصيفية كونها تنتظرها بفارغ الصبر لتروّح عن نفسها وتعود بنشاط وحيوية الى عملها بعد تعرّضها لضغوطات العمل والحياة الروتينية. وتختار أحيانًا السفر بمفردها للاستفادة من وقتها والراحة، ولكن هناك العديد من النقاط التي تدرسها بهدف التخطيط لهذه العطلة، سواءٌ الوجهة أو مكان الإقامة، وصولاً الى النشاطات التي ستمارسها. من هنا اليك النصائح التي ستساعدك في تأمين عطلة ممتعة.


• المصاريف: تكون خياراتنا خاطئة في بعض الأحيان حيال اختيار الفندق، إذ نختار الأرخص بهدف التوفير والتخفيف من المصاريف، في حين يجب التضحية بمثل هذه الأمور من أجل تأمين إقامة مميّزة وآمنة.


من ناحية أخرى فيما يخص أيضاً إنفاق المال والمصاريف في الرحلة، قد تكلّف السفرة بمفردك أكثر من السفر مع الآخرين نظراً لعدم التشارك بالمصاريف لجهة الفندق والتنقلات، ولكن هذا الموضوع لا يجب احباطك، لا بل عليك الاستمتاع بعطلتك وعدم القلق حول الأمور المالية.


• التنقلات: قبل زيارة أيِّ بلد جديد، أُجري بحث مفصّل حول موضوع التنقلات، بالنتيجة أنت مسافرة الى بلد جديد وهناك بعض الأمور التي تجهلينها على سبيل المثال التنقلات العامة قد تكون الخيار الأفضل في بعض البلدان بدلاّ من الاستعانة بسيارات الأجرة.


• معلومات: عند اجرائك البحث عن بلد معيّن أو عند التخطيط لرحلتك، قارني الأسعار والمعلومات بين صفحة وأخرى، اذ قد تتفاجئين بالكثير من الأمور، بالاضافة الى قراءة التعليقات الموجودة في أسفل الصفحات لاكتساب معرفة اضافية، كما يمكنك سؤال اصدقائك في حال كانوا قد سبق وزاروا هذا المكان لإعطائك معلومات اضافية وواضحة.


• توضيب الأغراض: عند بلوغ وقت توضيب أغراضك، احرصي على توضيب ما يلزم فقط، وعدم الإكثار من الأشياء بل توضيب ما هو ضروري وذلك لتوفير المساحة ولتسهيل حركة التنقل.


• الوصول: لا تنسي تطمين أهلك وأصدقائك عند الوصول، اذ يكونون بانتظارك وقلقين حول وصولك بسلام وأمان، واعمدي على ارسال الصور لهم باستمرار.


• الصور: تُعدّ الصوَر عنصراً أساسيّاً في السفر إذ إنها تحمل معها الذكريات للسنوات المقبلة، وتكون بدورها الذكرى الوحيدة لك، لذلك أكثري من التقاط الصوَر، ولكن لا تكتفي بـ«السيلفي» بل استعيني ببعض الموجودين لتصويرك، فهذا الأمر يكسبك أصدقاء بالاضافة الى صوَر أجمل.


• جولات: المشاركة في الجولات التي تقوم بها وكالات السفر والتنظيم مهمّة جداً، كونها فرصة آمنة في استكشاف البلد والاستمتاع مع الاشخاص المشاركين.


• الوحدة: اعملي على محاربة الوحدة وخطّطي لأكبر عدد من النشاطات، وحافظي على راحتك وأمنك في حال كنت تتناولين الطعام أو أيّ شيء آخر بمفردك.


• التواصل: تواصلي مع الحاضرين خلال الجولات وغيرها، ليس بالضروري مشاركة تفاصيلك ولكنّ الانفتاح الى ثقافات وحضارات مختلفة، واكتساب اصدقاء جدد يساهمان في جعل سفرك اكثرَ متعة.