يهتمّ الأزواج كثيراً بالمباريات وبتشجيع منتخباتهم المفضّلة ويتفاعلون مع النتائج سواء في الفوز أو الخسارة، إلا أنّ خسارة فريق الزوج المفضّل لها ارتدادات سلبية عليه وعلى حالته النفسية، وهنا يمكن للزوجة لعب دور مهم في محاولة إخراجه من وضعه.

وفي هذا السياق، كشف موقع "ياهو" عن أهمّ النصائح لتتعامل الزوجة مع زوجها في حال خسارة فريقه المفضّل، وهي: 

1- حاولي أن تخلقي لزوجكِ جواً رومانسياً مع إضاءة بعضِ الشّموع وتشغيل نوع الموسيقى المفضّلة لديه وفي ظلّ تلك الأجواء الرومانسية يمكنكِ أن تتركي زوجكِ يتحدّث بعض الشيء عن خسارة فريقِه المفضّل للمباراة، وبعد ذلك سيبدأ في التركيز على الأجواء الرومانسية التي تقدمينها له.

2- يمكنكِ أن تقدّمي لزوجك هدية صغيرة كمفاجأة له تجعله منشغلاً لبعض الوقت عن التفكير في المباراة وفي خسارة الفريق وتجعله يبتسم بعض الشيء. وتعتبر الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية من الأمور الشائعة التي يمكنها أن تنال إعجاب زوجكِ.

3- إذا خسر الفريق الذي يشجعه زوجكِ المباراة، فعليكِ أن تحاولي إخراجه من المنزل وإبعاده قدر الإمكان عن التليفزيون وعن التحليل الرياضى الذى يعقب المباراة. يمكنكِ أن تصطحبي زوجكِ لتناول الطعام في أي مطعم على ألا يكون هذا المطعم يحتوي على تلفزيون. ويمكنكِ حتى أن تصطحبي زوجكِ لمشاهدة فيلم أكشن في السينما. 

4- ويجب أن تعلمي أنّكِ عندما تقولين لزوجكِ بعد خسارة فريقه المفضل للمباراة إنّ ما حدث ليس نهاية العالم فإنّ قولك هذا لن يؤثر فيه أو يجعله سعيداً، بل يجب عليكِ أن تحاولي جعل زوجكِ يشعر بتحسّن بعض الشيء من خلال شغله مبدئياً بعدد من الأمور والنشاطات الأخرى. يمكنك مثلاً أن تقومي بإعداد وجبة زوجكِ المفضلة قبل المباراة وفي حالة فوز الفريق الذي يشجعه فيمكنكِ أن تقدميها له احتفالاً بالفوز وإذا خسر فريقه المفضل، فيمكنكِ أن تقدميها له تعويضاً عن شعوره بالحزن. يمكنكِ أيضاً أن تقدّمي لزوجكِ نوع الحلوى التي يفضلها.

5- هناك العديد من العوامل التي يجب على الزوجة أن تفكّر فيها حتى يستمتع زوجها بمشاهدة المباريات وفى نفس الوقت عليها أن تستعدّ للتعامل مع زوجها بعد أي مباراة في حالة خسارة فريقه المفضل. وقد تظنّ الزوجة أنّ حزن زوجها الشديد بعد خسارة فريقه أو صراخه على شاشة التلفزيون أمر تافه وأنّ الأمر مجرد لعبة، ولكنّها يجب أن تعي أنّ الأمر بالنسبة له متعلّق بفريق رياضي يعشقه عشقاً حقيقياً.

(البوابة)