يبحث مستخدمون عن طرق مختلفة للأمان على هواتفهم، لحماية خصوصيتهم في حال فقدان الهاتف أو وقوعه في يد أحد المتطفلين.
 

تعتبر خاصية إخفاء الصور والفيديوهات نادرة على الهواتف الذكية. فعلى رغم أنها خاصية مهمة، إلّا أنّ غالبية الشركات لا تضيفها على هواتفها.

ومع ذلك، يمكن الاعتماد على تطبيقات تمكنكم من إخفاء صوركم وفيديوهاتكم على هاتفكم عبر قفلها بكلمة سرية، وتجعلكم الشخص الوحيد الذي يمكنه الإطلاع عليها. ومن أبرز هذه التطبيقات:

• File Protect: يعتبر هذا التطبيق من أفضل برامج حماية الصور والفيديوهات وحتى الملفات، فهو يأتي بخصائص حماية متعددة تجعلكم بأمان تام.

• Gallery Vault-Hide: يأتي هذا التطبيق بخصائص ومميزات متعددة، منها إمكانية إخفاء حتى شعار التطبيق عن الهاتف، وإنشاء نسخة إحتياطية من صوركم وفيديوهاتكم المخفية.

• Hide Pictures -Gallery Plus: يأتي هذا التطبيق بمميزات لا تتوافر في البرامج الأخرى حيث تستطيع تغيير شعار التطبيق لآخر مثل واجهة آلة حاسبة أو إخفاء شعار التطبيق تماماً، والإتصال بكود محدد حتى يظهر من جديد. وكل ذلك يأتي الى جانب خصائص الحماية الأخرى، مثل إمكانية إنشاء نسخة إحتياطية للصور وتشفيرها ووضع رقم سري لها.

• Gallery Lock Pro: يتميز بإمكانيته إخفاء الصور ومقاطع الفيديو بطريقة جماعية، أو كل واحدة على حدة. وهو يعتبر من أكثر التطبيقات شعبية، ويحتوي على ميزات وخيارات متعددة ومصمّم بشكل سهل الاستعمال.

• KeepSafe: يتميّز بسهولة الإستخدام، فبضغطة زر فقط ستنتقل ملفاتكم وصوركم وفيديوهاتكم مباشرة إلى التطبيق المَحمي بكلمة سر. وإذا قام أحدهم بإدخال كلمة السر أكثر من ثلاث مرات بشكل خاطئ، ستتم إزالة جميع البيانات المحفوظة بداخلها.

• Vaulty: يوفّر العديد من الخيارات المهمة لإخفاء الصور والفيديوهات والرسائل النصية وجهات الإتصال، وحتى رسائل برامج التواصل. كذلك يمكن قفل تطبيقات هاتفكم وحمايتها بكلمة مرور، ما يجعل فتحها عَصيّاً على من لا يملك هذه الكلمة.

في الختام، نشير الى أنه في بعض الهواتف تأتي خاصية قفل الصور والفيديوهات من الشركة المصنّعة. وهنا يمكن حمايتها عبر النقر على إعدادات الصورة أو الفيديو، واختيار خاصية "Lock". عندها، يقوم الهاتف بإخفائها وعدم إظهارها قبل إدخال كلمة سر تكونون قد اخترتموها مسبقاً.