حذر عالم الكمبيوتر "نويل شاركي" في فيلم وثائقي جديد من أن الروبوتات الجنسية يمكن أن تغير البشرية إلى الأبد من خلال جعل الجنس سهل وفي متناول الجميع.

إذ أعرب عن مخاوفه من أن الروبوتات يمكن أن تجعل الجنس "سهلًا جدًا"، ما سيؤدي إلى تغيير البشرية تمامًا، بالفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم Sex Robots and Us، والذي يتحدث عن الأضرار التي يمكن أن تحدثها هذه الروبوتات، والتي تزداد شعبية بالمجتمع.

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، حذر شاركي الذي يعمل بمؤسسة الروبوتات المسؤولة Foundation of Responsible Robotics من مخاطر الروبوتات الجنسية في الماضي، وتحدث عن الضرر المحتمل الذي سيقع في حال تمكن المجرمين من الوصول إلى روبوتات تشبه الأطفال، وكيف سيتفاعل المغتصبون مع مثل هذه الروبوتات على سبيل المثال.

وأعرب شاركي في هذا الفيلم الوثائقي عن المخاوف الجديدة من العواقب التى ستلحقها التكنولوجيا بالمجتمع، إذ قال: "نحن نقوم بكل هذه الأشياء بالآلات لأننا نستطيع فعل ذلك، لكننا لا نفكر في كيف يمكن لها أن تغير البشرية تمامًا، إذ اقترح البعض أن الروبوتات الجنسية تخلق موقفاً جنسياً "سهلاً للغاية" ومتوفراً دائماً، هذا يمكن أن يأخذ معنى خارج حياتنا ويحولنا إلى كائنات الزومبى".