طورت شركة Realbotix الدنماركية، روبوتًا جديدًا يبلغ سعره 11 ألف دولار، والذي اطلقت عليه اسم هنرى، والذي لا تفتخر الشركة فقط بأدائه الجنسي الخارق، ولكنه قدرته على القاء النكات الطريفة ايضا.

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، يمكن للروبوت هنري الذي يبلغ طوله 6 أقدام، الترحيب بمالكه ومناقشة مسلسله أو فيلمه المفضل، كما يمكنه أيضا جذب مالكه بالعبارات والكلمات الرومانسية مثل قصيدة أو أغنية.

وتبلغ تكلفة الروبوت هنري بين 11 ألف دولار و 15600 ألف دولار، اعتمادًا على الإضافات الاختيارية، فهو أول روبوت في العالم يستهدف الإناث.

ويمكن بناء كل جزء منه، بما في ذلك حجم وشكل رجولته، على الرغم من أن المطورين لم يجدوا بعد طريقة لجعل هذا الجزء روبوتياً بالكامل، لكنه يتميز بوزنه الخفيف وحركة جسده الآلية السلسة، فجسمه المصنوع من السيليكون مطور بشكل مبتكر، ويعلوه رأس آلي يتفاعل معه المستخدمون من خلال تطبيق على جهاز الأيباد أو الجهاز اللوحي.

وكشف مات ماك مولن، الرئيس التنفيذي للشركة المطورة للروبوت هنري، النقاب عن هذا "الرجل الآلي" في وقت سابق من هذا العام قائلاً إنه سيقدم "الرفقة" للنساء الوحيدات في جميع أنحاء العالم.

وأوضح ماك مولين ، 48 سنة ومتزوج ولديه 5 أبناء، في ذلك الوقت: "النساء لديهن نفس المشاعر المتعلقة بالوحدة مثل الرجال، ورغم أن الناس يطلقون عليهم اسم الدمى جنسية ولكن في الغالب يتعلق الأمر بالرفقة، قائلا: "في هذا العالم من أجهزة الكمبيوتر يفتقد الناس التفاعل بين البشر".