برج الحمل الذي ينتمي اليه كل من ولد بين الفترة الممتدة بين 21 مارس - 19 نيسان هو أول الابراج. وبحكم موقعه هذا فإن وجوده وكيانه يرتبط إرتباطاً وثيقاً بالبدايات الجديدة وبكل ما له علاقة بالطاقة والشغب.

يحاول الحمل بشكل دائم أن يبحث عن الحركة والسرعة والمنافسة. معروف بطباعه النارية وبنشاطه الدائم وفي الواقع هو أكثر الأبراج نشاطاً وحركة وتسرعاً.. هو يتصرف أولاً ويفكر ثانياً.

العنصر: النار

الكواكب التي تحكمه: المريخ، كوكب الحرب والطاقة.

الأجزاء المهيمنة: الرأس، الوجه.

الحمل في يوم جيد: يملك الكثير من الطاقة، جريء، بطولي، يراعي مشاعر غيره، يشجع غيره، لا يمكن إيقافه.

الحمل في يوم سيء: متعجرف، أناني، مندفع، يتصرف بفوقية، عنيد، غيور.

الأمور التي يفضلها: المنافسة، الملابس الجديدة، الرحلات، المناقشات، التعبير عن نفسه لفظياً وجسدياً.

الامور التي يكرهها: مشاركة ما يملكه، تجاهله، كلمة "كلا"، المساحات الضيقة.

كلمات تصف الحمل: قوة الإرادة، المبادرة، التصميم، الشغف، البدايات الجديدة، الإيمان بالنفس، البراءة.

أمنيته السرية: أن يكون الرقم 1 في كل شيء.

نظرة عامة على برج الحمل

الحمل برج يملك الكثير من التصميم والعزم ولكنه في الوقت نفسه عنيد جداً. من النوع الذي لا يستكين ولا يتراجع حتى يحصل على ما يريده وذلك لانه يؤمن بنفسه وقدراته. هناك قناعة دائمة وثابتة وراسخة في عقل أي شخص ينتمي الى هذا البرج وهي انه يمكنه التفوق على أي شخص كان في أي مجال كان.

حين يكون في مكان مريح في حياته وكل شيء يسير كما يريد بالضبط يمكنه أن يكون خير معين لمحيطه إذ انه لا يتوقف عن تشجيع الآخرين ومساعدتهم على تحقيق الامور التي يريدون تحقيقها، كما انه جريء وشجاع وبالتالي مستعد للذهاب الى اماكن قد ترعب الاخرين من اجل تحقيق الاهداف التي تعود بالفائدة عليه وعلى غيره.

ولكن حين يكون في مكان غير مريح وحياته لا تسير كما يريد فحينها سنرى الجانب الاخر، المندفع، العدائي الذي لا يفكر قبل أن يتصرف أو يتكلم.

نساء ورجال الحمل

الذين ينتمون الى برج الحمل يملكون الكثير من الطاقة التي يتم توظيفها من أجل تذليل العقبات ومن أجل تحقيق الأهداف. الطاقة هذه أيضاً تفرض نفسها في الحياة العاطفية إذ العلاقات دائماً تكون مشتعلة وتسير بإيقاع سريع.

هناك الكثير من الثقة بالنفس والتي غالباً ما تجعل البرج هذا يقفز قبل أن ينظر.. بالنسبة اليه مقاربة الحياة بهذه الطريقة يجعلها اجمل.

يعاني الذي ينتمون الى برج الحمل من هوس أزلي بأن يكونوا الرقم واحد في كل شيء والامر خارج عن سيطرتهم، فهم ولدوا هكذا وواقع انهم أول الابراج يعزز هذه النزعة.

في المقابل وعلى الجانب السيء يمكنه أن يكون أنانياً وذلك لانه يضع نفسه دائماً في مقدمة لائحة الأولويات والإهتمامات. لا يحب مشاركة ما يملكه مع الاخرين وذلك لانه في داخله يشعر بأنه يستحق كل شيء.

غالباً ما يتم إعتباره شخص عدائي وهو قد يكون كذلك معظم الاحيان خصوصاً حين يصمم على الحصول على امر ما.

الرجل الحمل في حياته اليومية وفي العلاقات

الرجل الحمل يملك رؤية خاصة وشاملة حول العلاقات. في حياته اليومية هو يحاول أن يقولب كل شيء ليكون كما يريده بالضبط ووفق ذوقه الخاص.. وهو يملك ذوقاً فريداً من نوعه.

يتوقع الحمل أن يكون كل شخص رهن إشارته، ورغم أنه عادة ما ينكر بانه يفكر بهذه الطريقة لانه هو شخصياً قد لا يدرك ذلك.

في العلاقات هو يحب مبدأ العثور على الإبرة في كومة قش لانه لا يحب ان تكون الامور سهلة، ولكن وبمجرد عثوره على تلك الابرة فهو يضع روحه وقلبه وعقله في تلك العلاقة.

المرأة الحمل.. القائدة القوية

هي إمرأة "ألفا".. قائدة بالفطرة وتملك الكثير من الطاقة والنشاط والتصميم والثقة بالنفس.

هي من النساء اللواتي يملكن الكثير من الكاريزما والسحر وحياتها تتمحور حول التحديات الجديدة التي يجب تجاوزها.

تملك الكثير من الشغف وعليه غالباً ما تكون هي الطرف المبادر في العلاقة الذي يقوم بالاغراء وليس تلقيه. في العلاقات مهما كان نوعها الامور يجب ان تكون متساوية، فهي لا تقبل بان تكون متأخرة بخطوة أو نصف خطوة.

تحب ان تسير الامور كما تريد سواء في الامور الحياتية اليومية او في العلاقات العاطفية وغالباً ما تفقد اعصابها وتدخل في نوبات من الغضب حين لا تحصل على ما تريده.

غير صبورة على الاطلاق ولا يمكنها ان تعيش بلا مهام تقوم بها، اي انكم لن تجدوا امرأة تنتمي الى برج الحمل لا تملك عشرات الامور التي عليها القيام بها في يومها.