بعد ساعات على تسجيل لائحة "الوفاء المتنيّة" التي يرأسها دولة الرئيس ميشال المرّ، حصلت مفاجأة هي الأولى من نوعها في ظلّ قانون الانتخابات الحالي حيث انضمّ الى اللائحة مرشّحٌ خامس استدعى تعديلاً على اللائحة. 

إذ حضر المرشّح عن المقعد الكاثوليكي جورج عبود، المفوّض من اللائحة، وتولَّى إجراء التعديل بانضمام المرشّح المهندس شربل أبو جودة إليها.

وفي هذا السياق، صدر عن المرشّح عن المقعد الماروني في المتن شربل أبو جودة البيان الآتي: "كنت قرّرت الترشّح الى الانتخابات النيابيّة في المتن، انطلاقاً من حرصي على تمثيل الشباب المتني الذي يتميّز بالكفاءة، وحضور عائلة أبو جودة وهي من أكبر العائلات المتنيّة وقد حُرِمت طيلة عقود من التمثيل في المجلس النيابي على الرغم من أنّها تزخر بأصحاب الجدارة. وبعد أن اتّخذت خيار التريّث، تمّ التواصل مع دولة الرئيس النائب ميشال المر حيث وجدت حرصاً شديداً لديه على تمثيل أحد أفراد عائلة أبو جودة التي يكنّ لها محبّةً خاصّة وهي غائبة عن اللوائح كلّها، ولذلك، وعن قناعة تامّة، قرّرت الانضمام الى لائحة الوفاء المتنيّة برئاسة النائب المر ومع رفاقٍ أتشرّف بالتعاون معهم من أجل تحقيق الأفضل للمتن وأبنائه، مع أملي بأن أكون على قدر الثقة التي منحني إيّاها من شجّعني على هذه الخطوة".