إنتهى فجر اليوم المشهد الإنتخابي التحالفي في دائرة الشمال الثالثة بعد الإعلان عن اللائحة - المفاجأة، لائحة تحالف "القوات اللبنانية" و"الكتائب اللبنانية"، التي تضم كلاً من سامر سعادة وفادي سعد في البترون وفادي كرم والبر اندراوس وجورج منصور في الكورة، ستريدا جعجع وجورج اسحاق في بشري وقيصر معوض وميشال الدويهي وماريوس بعيني في زغرتا.
 
تحالف "القوات" – "الكتائب" جاء ليكمل مشهد التحالفات، بعد إعلان تحالف تيار "المردة" – الحزب "القومي" – بطرس حرب، ليواجهه تحالف "التيار الوطني الحرّ" – تيار "المستقبل" – ميشال معوض.
 
المعركة على المقعد العاشر
 
تتحدث مصادر مطلعة أن المعركة في دائرة الشمال الثالثة تتركز على المقعد العاشر، ففي حين يضمن تيار "المردة" وحلفاؤه الفوز بثلاثة مقاعد، تضمن "القوات" عدداً مماثلاً، وكذلك تحالف "التيار الوطني الحرّ" و"المستقبل"، ليبقى مقعد أخير يتنافس عليه الجميع.
 
يتساوى تحالف "القوات" و"الكتائب" مع تحالف "الوطني الحرّ" و"المستقبل" في القدرة على الفوز بهذا المقعد، في حين تنخفض الفرص قليلاً في تحالف "المردة" – "القومي".
 
المنافسة داخل اللوائح
 
وتتركز المنافسة داخل كل لائحة، ففي حين يتنافس مرشح الحزب "القومي" في الكورة والنائب بطرس حرب على المقعد الثالث للائحة، يتنافس ثلاثة مرشحين داخل اللائحة العونية على المقعد الثاني والثالث في اللائحة وتنحصر المنافسة بين جورج عطالله العوني في الكورة، ونقولا غصن مرشح "المستقبل" وميشال معوض.
 
 
 
 
علي منتش