في ظل التحديثات التي يقوم بها تطبيق إنستغرام أخيراً، ظهر اليوم تحديث جديد في الرسائل المباشرة - Direct يتيح للمستخدم إرسال الصور وأشرطة الفيديو التي تختفي من المحادثة بعد أن يشاهدها الآخر مرة واحدة.

وبحسب ما ذكره موقع الإنديبندنت البريطاني، فهذه الخطوة تتيح المزيد من سيطرة المستخدمين على التطبيق، وستدفعهم للشعور بالأمان اذ يمكنهم الآن تبادل الصور ومقاطع الفيديو، حتى ولو كانت حميمية، من دون خوف من ان تبقى هذه الصور في حوزة المرسل اليه.

في السابق، كان بإمكان الجميع مشاهدة جميع الصور ومقاطع الفيديو المرسلة من خلال إنستغرام المباشر لأكثر من مرة، لكنها تختفي تلقائياً في وقت لاحق.

ولإرسال صورة أو فيديو يختفي بعد عرض واحد، كل ما عليك القيام به هو فتح كاميرا انستغرام المباشرة، التقاط الصورة أو تسجيل الفيديو والنقر على زر "عرض واحد" الذي سوف يظهر لك في الجزء السفلي من الشاشة. يمكنك أيضاً اختيار جعل الفيديو أو الصورة قابلة للعرض لمدة 24 ساعة، أو إبقائها في الدردشة بشكل دائم.


ووفقاً لموقع Techchrunch، فالميزة الجديدة التي أُتيحت اليوم ظهرت في تشرين الماضي، ولم يفصح عنها حتى كانون الثاني الماضي، ومع ذلك، حدث الطرح بهدوء، وإنستاغرام لم تعلن رسمياً بعد عن الميزات الجديدة حتى الآن.

الجدير بالذكر ان تقرير eMarketer الصادر أخيراً توقع أن المزيد من الشباب سوف ينسحبون من عالم فيسبوك وسيعطون الأولوية للشبكات الاجتماعية الأخرى مثل إنستاغرام وسناب شات.