نفّذ عمّال وموظّفو "مستشفى طرابلس الحكومي" صباح اليوم، الخميس، اعتصاماً أمام مبنى المستشفى في القبة - طرابلس، وذلك إلتزاماً بالإضراب الذي دعت إليه نقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان للمطالبة بـ"تطبيق سلسلة الرتب والرواتب بكافة مندرجاتها"، وفق ما أفاد مراسل "لبنان 24" في الشمال.

وأغلق العاملون والموظَّفون باب المستشفى، وسمحوا فقط للحالات الطارئة بالدخول.

وفي البقاع، نفَّذ عمال وموظّفو مستشفًيَيْ بعلبك وزحلة الحكوميَّين اعتصاماً أمام مدخل "مستشفى بعلبك الحكومي" حيث توقَّفوا عن تقديم الخدمات التمريضية والاستشفائية والمختبر، مطالبين بتأمين سلسلة الرتب والرواتب، وفق ما أفاد مراسل "لبنان 24" في البقاع.

ورفع المعتصمون هتافات أبرزها: "بدنا السلسلة"، "كفى ذلاً كفى صمتاً"، "السلسلة حقنا مع إنصاف الفئة الخامسة".

وأعلن المعتصمون في بيان باسم لجنة موظّفي "مستشفى بعلبك الحكومي" أنّه "بعد المماطلة والتسويف من قبل المعنيين لعدم نيلنا حقنا من القانون 46 في ما خصَّ سلسلة الرتب والرواتب نعتذر من جميع المواطنين عن عدم قدرتنا على استقبالهم، ونقول لهم إنَّنا قد تجرّعنا السم ونحن نتخذ هذا القرار إلا أن المسؤولين لم يتركوا لنا خياراً آخر".

أضافوا: "منذ أكثر من 6 أشهر ونحن نتلقّى الوعد تلو الآخر، هل أدرك أحد من المسؤولين مأساتنا؟ الراتب الذي لا يتعدَّى بضعة مئات من الألوف لا يرضى الصمود لأكثر من أسبوع بسبب سياسات الفساد، أي مشروع يتم تلزيمه في البلد ويشوبه الفساد يغطي سلسلة بكاملها؟".

وأكّدوا "أنّنا أبناء حقٍّ ولا نريد إلا نيل الحقوق، كما أنّنا لسنا سعداء بإقفال المستشفيات بوجه أهلنا الكرام لكن عندما تصل الأمور إلى حدود أننا لا نملك ثمن قوتنا ولا ثمن التنقل للتوجه لعملنا فنقول لكم كفى للصبر حدود".

وتوجّهوا ختاماً إلى المعنيين بالقول: "يجب أن تعلموا أنّنا اليوم موحَّدون، ولا أحد يستطيع التفرّد بنا نحن ما يقارب 4500 موظف سنكون حيث يجب أن نكون".