أكدت الدنماركية كارولينا فوزنياكي، التي أحرزت الشهر الماضي أول لقب كبير لها في كرة المضرب بتتويجها في بطولة أوستراليا المفتوحة، انّ حياتها «لا تزال كما هي»، وذلك في تصريحات عشيّة انطلاق منافسات دورة قطر.

وتستعد فوزنياكي، متصدرة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات، لخَوض غمار الدورة القطرية التي تنطلق اليوم، وقد تواجه فيها المصنفة الثانية عالميّاً الرومانية سيمونا هاليب، التي خسرت أمامها في نهائي بطولة ملبورن في كانون الثاني الماضي.

وكانت فوزنياكي (27 عاماً) وهاليب (26 عاماً)، تبحثان في النهائي عن أوّل لقب كبير في مسيرتهما الاحترافية. وأتاح تفوّق الدنماركية لها إحراز اللقب، وإزاحة هاليب عن صدارة التصنيف العالمي.

وقالت فوزنياكي في الدوحة انّ حياتها بعد اللقب «لم تتغير على الاطلاق. الحياة لا زالت كما هي تماماً. الأمر مماثل عندما أذهب الى التمارين، حيث يكون لديّ الكثير لكي أعمل عليه، ويقوم والدي بإسداء النصائح لي». أضافت: «لم يتغير أي شيء بهذا الخصوص».

وصَنّفت الدنماركية أولى في الدورة القطرية المخصصة للمحترفات، وفي حال سارت الأمور كما هو متوقّع، ستلتقي هاليب الثانية في النهائي الأحد.

وتشارك أوّل عشر مصنّفات عالمياً في الدورة القطرية، باستثناء الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الثامنة. الى ذلك، مَنح المنظمون بطاقة دعوة الى الروسية المصنفة أولى عالمياً سابقاً ماريا شارابوفا، والتي عادت الى الملاعب العام الماضي بعد إيقاف أشهر بسبب تناولها مادة محظورة.