استمرّ العهد حامل اللقب متصدّراً بطولة لبنان لكرة القدم بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه النجمة الفائز امس على فريق النبي شيت بهدف من دون ردّ، في ختام المرحلة الثالثة عشرة فيما ارتقى للمرة الاولى هذا الموسم الاخاء الاهلي عاليه «الحصان الاسود» في الدوري الى المركز الثالث بتغلّبه على الاصلاح البرج الشمالي بهدف نظيف
 

بينما تراجع الانصار الى المركز الخامس عقب خسارته امام طرابلس الرياضي بهدف يتيم، وبقي الصفاء رابعاً بتعادله الايجابي مع التضامن صور بهدف واحد لكل منهما، بينما بقي ترتيب الفرق الأخرى على حالها حيث ما زال الاصلاح البرج الشمالي في المركز الأخير يليه الشباب العربي.

النجمة - النبي شيت (1-0)

خطف النجمة فوزاً ثميناً من فريق النبي شيت المكافح بهدف من دون ردّ في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب صيدا البلدي.

قدّم النجمة واحداً من أفضل عروضه هذا الموسم وظهر الانسجام والتفاهم بين خطوطه الثلاثة وتسيّد المباراة من بدايتها وحتى صافرة النهاية وخاض المدرب النبيذي الالماني ثيو بوكير بخطة هجومية بحتة وهدّد مرمى الحارس البقاعي احمد التكتوك اكثر من مرة فصدّ العديد من الكرات الخطرة على مدار الشوطين بأستثناء واحدة في الدقيقة 55 كانت كفيلة بمنح النجمة النقاط الثلاث بعد خطأ منه الذي لم يُحسن التقاط الكرة إثر تسديدة لعلي علاء الدين داخل الشباك، كما توالى إهدار الفرص النجماوية بشكل لا يصدَّق أمام مرمى النبي شيت، فيما لم تسنح لخصمه سوى كرة خطرة واحدة أصابت اسفل القائم الايسر لمرمى الحارس النبيذي عباس حسن.

الاخاء - الاصلاح (1-0)

حقّق الاخاء الاهلي عاليه فوزاً صعباً على الاصلاح البرج الشمالي بهدف من دون ردّ في اللقاء الذي جمعهما على ملعب صور البلدي.

لم ترتقِ المباراة الى المستوى الفنّي المطلوب رغم أنّ الفريق الجبلي كان الطرف الافضل في الشوط الاول وتمكّن من تسجيل الهدف الوحيد بواسطة هدافه احمد حجازي في الدقيقة 44 إثر تمريرة رائعة من الكس خزاقة.

في الشوط الثاني حاول اصحاب الارض تسجيل هدف التعادل الّا انهم اصطدموا بتكتل دفاعي صلب.

طرابلس - الانصار (1-0)

سجّل فريق طرابلس فوزاً ثميناً على الانصار الطامح للعودة الى منصات التتويج بقيادة المدرب موسى حجيج، فرض الفائز سيطرته على مجريات الشوط الاول وسط ضياع من لاعبي الانصار إلّا انهم تحرّكوا في الشوط الثاني فور نزول اللاعب المخضرم عباس عطوي حيث نجح في تحريك الجبهة الهجومية خصوصاً بعد الضغط الكبير على خط الدفاع الطرابلسي الذي تألّق مع حارسه نزيه اسعد الذي حافظ على نظافة الشباك رغم الفرصة القليلة للاعبي الانصار.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 64 بكرة انفرادية لمحمد مقصود الذي أودع الكرة على يسار الحارس ربيع الكاخي.

السلام - الراسينغ (2-1)

حقق السلام زغرتا فوزاً غالياً على الراسينغ بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون البلدي، تقدّم الفريق الزغرتاوي في الدقيقة 70 بواسطة الكس بطرس بعد تمريرة رائعة من الموريتاني امادو نياس، وأدرك عدنان ملحم التعادل في الدقيقة 92 برأسية من هدافه عدنان ملحم مستغلاً سوء تفاهم بين الحارس الزغرتاوي ومدافعيه، وفي الدقيقة 95 سجّل جان جاك يمين هدف الفوز الثمين بعد كرة انفرادية.

وتعود اسباب خساراة الراسينغ الى فقدان المدرب رضا عنتر للخبرة حيث فشل في التبديلات في الربع الساعة الاخيرة ناهيك عن الخطط غير الواضحة في كل مباراة، وهو تلقّى خسارته الخامسة على التوالي وبات يعيش وضعاً لا يُحسد عليه.

التضامن - الصفاء (1-1)

خرج فريقا التضامن صور والصفاء بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب صور البلدي، افتتح التضامن التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق الغاني كوفي ايبوا من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عانقت المقص الايسر لمرمى الحارس علي حلال، وادرك الصفاء التعادل في الدقيقة 71 بواسطة محمد طحان إثر تمريرة رائعة من عمر الكردي.

ترتيب الهدافين

مازال لاعب الانصار الحاج مالك متصدّر ترتيب الهدافين للاسبوع الثالث عشر على التوالي برصيد 11 هدفاً، يليه كريس ريمي (التضامن صور) 7 اهداف، وعمر زين الدين (السلام زغرتا)، حسن شعيتو وادريسا كوياتيه (العهد)، عدنان ملحم (الراسينغ)، احمد حجازي (الاخاء الاهلي عاليه) ولكل منهم ستة اهداف، الكس خزاقة (السلام زغرتا)، خالد تكه جي (الانصار) ولكل منهما خمسة اهداف.

بطولة الدرجة الثانية

اختُتمت امس المرحلة الثالثة عشرة لبطولة الدرجة الثانية بفوز كبير لشباب الساحل على شباب مجدل عنجر (3-1)، سجّل اهداف الساحل مامادو (36)، وزافين (44)، وحسن حمود (72)، وللخاسر ماتيو (72). قاد المباراة الحكم فؤاد عكاشه وعاونه احمد السباعي واحمد الحسيني.

وعلى ملعب الصفاء تعادل البرج مع الهومنتمن (1-1) سجّل للبرج علي فقيه (53) وللهومنتمن ماماس كيهيان (2) قاد المباراة الحكم حسام المقدم وعاونه احمد حموضه وحيدر حيدر.

وتعادل الحكمة مع الشباب الغازية (2-2)، سجّل للحكمة محمد عبد الساتر (19)، وليد الشحاده (94)، وللغازية مصطفى حلاق من ركلة جزاء (9) و (75) قاد المباراة الحكم احمد دمج وعاونه بطرس زخيا وبلال عرفه. وعلى ملعب العهد فاز المبرة على ناصر بر الياس (2-0) سجّل الهدفين عبد العزيز نداي (27) و(39) قاد المباراة الحكم احمد علاء الدين وعاونه حسين عيسى ومحمد الحاج.