ذكرت قناة الـNBN في مقدتمتها أنه "بلاءات ثلاث، جزم رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أن ​الانتخابات النيابية​ حاصلة، بقوله لا تعطيل، لا تغيير، ولا تعديل، وما كـُتب قد كـُتب".

واشارت القناة الى أن "بري رأى عدم الجواز وجوباً أن تتوقف عجلة البلد والحكومة والمجلس بحجة الدخول في مدار الانتخابات"، داعياً الى "إقرار القوانين النفطية و​الموازنة​ المنجزة من قبل ​وزارة المالية​".

وتطرقت الى اليوم العالمي للغة العربية، بالقول أنه "لا محل من الإعراب لأي تجاوزٍ لتوقيع وزير المال ​علي حسن خليل​ على مرسوم منح أقدمية سنة خدمة لضباط ما يسمى بدورة عون".

واعتبرت المقدمة أنه "في الشكل أولاً كما في المضمون ثانياً، هذا الفعل المبني للمعلوم هو مخالفة دستورية ممنوعة من الصرف جملة وتفصيلاً لاعتبارات عديدة أبرزها البلبلة التي ستولدها داخل المؤسسة العسكرية لناحية الخلل في الترقيات والتوازن في بنية الجيش خلال العامين المقبلين".

وذكرت القناة أن "مصادر وزارة المال إستغربت عبر الـ NBN أن يمرّ المرسوم الجوال بين ​بعبدا​ والسرايا من دون أن يتوقف لديها ليحصل على التوقيع"، موضحةً أن "الأساسي الثالث ليصبح نافذاً وهي المرة الثانية التي يتم فيها إعتماد هذا الأسلوب خلال أيام".

ولفتت القناة الى أن "المصادر شددت أيضاً على أن هذا الأمر لن يمر ولن ينفذ المرسوم وسيؤدي إلى أزمة دستورية وميثاقية، أما إذا تم التراجع عنه فستكون الأمور مفتوحة للنقاش والدراسة مع ​قيادة الجيش​ بكل مسؤولية".

كما أوضحت أن "خليل نقل إعتراضاً إلى رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، الذي طلب من الأمانة العامة لمجلس الوزراء التريث في نشر المرسوم لحل المشكلة"، مشيرةً الى أنه "بتغريدة عربية فصيحة دخلت كليمنصو على الخط، وإعتذر رئيس اللقاء الديمقراطي ​وليد جنبلاط​ عن التدخل العلني في شأن كان يجب ألا يطرح بالأساس بالقول، أتركوا الجيش بعيداً عن الحسابات الضيقة الطائفية وعن رواسب فترة الحرب الأهلية/ ولا لدورات على حساب الكفاءة".

أما في في الأراضي المحتلة فاعتبرن القناة أن "غليان لا يتوقف، تزيده تأجيجاً زيارة مرتقبة لنائب الرئيس الأميركي مايك بانس، وتهديد من واشنطن بالفيتو لإبطال مفعول قرار مجلس الأمن اليوم حول ​القدس​".