أفلت برشلونة من الهزيمة الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم وتعادل مع مضيفه فالنسيا بهدف لكل فريق في مباراة قمة الجولة الثالثة عشرة من الليغا والتي أقيمت على ملعب مستايا الشهير.

ودخل فالنسيا المباراة وعينه على الفوز الذي كان سيجعله على بعد نقطة من الصدارة، حيث حاول الفريقان التسجيل لكن الشوط الأول انتهى سلبيا، وتمكن فالنسيا ن التسجيل في الدقيقة الستين عبر رودريغو مورينو.

فيما انتزع برشلونة التعادل عبر جوردي ألبا في الدقيقة الثالثة والثمانين. ورفع برشلونة رصيده بالصدارة إلى خمس وثلاثين نقطة بفارق أربع نقاط عن فالنسيا مطارده المباشر.

وقد حُرم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة من هدف خلال المباراة رغم أن الكرة تخطت خط المرمى بوضوح وتسبب عدم الاعتماد على تكنولوجيا خط المرمى في إسبانيا في إثارة الجدل مرة أخرى، بعدما أثير لغط كبير في العديد من المباريات حول قرارات تحكيمية أضرّت البرسا حيناً وساعدته أحياناً.

ففي الدقيقة 30 سدد ميسي كرة سقطت من يد نيتو حارس فالنسية وتخطت خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس البرازيلي لكن لم يشاهدها الحكم إيغناسيو إيغلاسياس أو الحكم المساعد، ليحتفل ميسي مع زملائه لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب وكاد أن يهز بلنسية الشباك بتسديدة سيموني زازا التي مرت بجوار المرمى بقليل.

يذكر أنّ الاتحاد الإسباني أعلن هذا الشهر أنه سيستعين بحكم الفيديو بدءً من الموسم المقبل لينضم إلى الدوري الألماني والإيطالي.