مع اقتراب نهاية العام حان الوقت للتخلص مما يمنعنا من السير قدماً.. وعليه على كل برج ترك بعض الامور ترحل مع الـ2017.

الحمل -21 آذار - 19 نيسان

ما عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو الهوس بأن تكون الأفضل في كل شيء طوال الوقت. ليس بالضرورة ان تكون الرقم 1 بشكل دائم فالأمر منهك نفسياً وبدنياً. الحياة تضع الكثير من الضغوطات عليك وهي منهكة أصلاً فلماذا تصعب الامور على نفسك؟. دع كل ذلك يرحل وإستقبل العام الجديد بعقلية جديدة.

 

الثور 20 نيسان - 20 أيار

ما عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو الشعور بالذنب والحزن والغضب في كل مرة تتخذ فيها قرارات خاطئة. نعم لقد خيل اليك بانك تتخذ القرارات الصائبة ولكن اتضح لاحقاً بانها سيئة ولا بأس بذلك. البشر يخطئون فلا داع للشعور بالذنب طوال الوقت.

 

الجوزاء 21 أيار - 21 حزيران

لا يمكنك التواجد في كل مكان والقيام بكل شيء.. عليك ترك مشاعر الخيبة وتأنيب الذات على كل فرصة فاتتك ترحل مع العام 2017. انت لا تملك قوى جبارة، وبعض الامور والفرص ستمر مرور الكرام ولن تتمكن من إستغلالها أو الإستفادة منها. لا داع لجلد الذات، تعلمّ تقدير ما تملك.

 

السرطان 22 حزيران - 22 تموز

ما عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو ذلك الشخص الذي وقعت في حبه وخسرته. العلاقات تفشل أحياناً وعليك تعلّم تركه يرحل. ليس بالضرورة نسيانه ولكن عليك تعلم المضي قدماً. حين تذكره فكّر بما اضافه لحياتك عوض التفكير بكل ما اخذه معه حين رحل.

 

الأسد 23 تموز - 22 آب

مع عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو كل المواقف التي كان نصيبك منها الرفض. تقبّل مع بداية العام الجديد بانه من غير المنطقي ان تتوقّع ان يحبك الجميع، تقبّل واقع بانه سيكون هناك بعض الاشخاص الذين لن يحبونك. تقبل الرفض على كل الاصعدة سواء المهنية أو العاطفية سيجعلك شخصاً أقوى وأفضل.

 

العذراء 23 آب - 22 أيلول

كل الامور الخاطئة التي قمت بها في العام 2017 عليك تركها ترحل معه. نعم انت تحاول القيام بكل ما هو صائب ولكن يحق لك بين حين وآخر التصرف بطريقة خاطئة ولكن عليك تعلم ترك الامور تذهب في حال سبيلها. توقّف عن التفكير بها.. فلا احد مثالي.

 

الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

ما عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو رعبك الازلي من البقاء بمفردك. ان تكون بلا شريك ليس بالامر السيء كما يخيل اليك. أحياناً يحتاج الشخص لان يكون بمفرده كي يتمكن من التفكير بشكل منطقي وعقلاني وكي يتعرف الى نفسه بشكل افضل. مع العام الجديد عليك اكتشاف الفارق بين ان تكون بمفردك وبين الوحدة، فهما ليسا الامر نفسه.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

"كان بالامكان.. كان يجب.. ولو.." كل هذه التساؤلات عليها ان ترحل مع العام 2017. نعم لقد وضعت ثقتك باحدهم وخان الثقة.. لقد انتهى الامر وحان الوقت للمضي قدماً. مع العام الجديد توقف عن لوم نفسك على خيانتهم كما لا تسمح لهم بمنعك من الوثوق بآخرين يستحقون هذه الثقة.

 

القوس 22 تشرين الثاني- 21 كانون الاول‬

ما عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو ذلك الشعور بالمرارة على كل ما فاتك حين كنت منشغلا بالسفر أو بالقفز من مكان لاخر أو الإستمتاع بحريتك. نعم، لقد حدثت الكثير من الامور مع اشخاص تكترث لامرهم ولم تكون حاضرا من اجلهم بسبب انشغالك بنفسك.. ولا بأس بذلك. العام الجديد سيوفر لك فرصة للتعويض.

 

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

ما عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو كل المواقف التي جعلتك تفقد السيطرة على نفسك وعلى أعصابك. نعم أنت شخص متماسك تتحكم بأعصابك وطباعك ولكن لا بأس بفقدان السيطرة بين حين وآخر. ولكن بما انك من النوع الذي لا يمكنه تقبل ذلك، فربما حان الوقت لنسيان ما حصل.

 

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

ما عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو الالم الذي تشعر به بسبب الوعود التي نكثت مرة تلو الاخرى. نعم، كان عاماً صعباً على هذا الصعيد والشعور بخيبة الامل والحزن والالم تعتصر قلبك ولكن حان الوقت لتركها ترحل. لا تسمح لما حصل بأن يجعلك تتوقع الأسوأ دائماً في العام 2018.

 

الحوت 19 شباط - 20 آذار

ما عليك تركه يرحل مع العام 2017 هو ذلك الجرح العميق الذي تشعر به بسبب الانتقادات اللاذعة التي وجهت اليك مرة تلو الاخرى. بعض الاشخاص يميلون الى انتقاد الاخرين بشكل لاذع ولا يكترثون للاذى الذي يلحقونه بهم. انت حالياً مقتنع بنظريتهم بأن كل ما تقوم به لا يكفي. عليك طرد الشكوك والإيمان بنفسك وإستقبال العام الجديد بإيمان مطلق بقدراتك.

(الجميلة)