ظهر الإسباني ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الانكليزي في مقابلة صحفية للحديث عن عدة أمور منها رحيله عن ريال مدريد وأهدافه مع فريقه الحالي وحديثه مع الفرنسي زين الدين زيدان قبل الرحيل عن صفوف الملكي وتطلعاته في كأس العالم المقبلة مع منتخب بلاده.

وسئل موراتا في حوار مع "ماركا" الإسبانية عن أسباب رحيله عن ريال مدريد فرد "العامل الوحيد الحاسم هو أنني كنت بحاجة لشيء لم يمنحه لي النادي، لقد أردت اللعب دائمًا.. ابتعدت عن تشيلسي لـ3 مباريات (بسبب الإصابة) لكني عدت للعب فورًا هذا هو ما أتطلع إليه".

وأضاف "ريال مدريد هو ريال مدريد وأي لاعب يريد أن يرتدي قميصه.. لقد غادرت لأني بحاجة للعب.. لقد قاتلت طوال حياتي لألعب في النادي الملكي وحاولت أن أكون أساسيًا.. كنت بحاجة للمشاركة المستمرة وفي تشيلسي وجدت ما أردته".

وعن مدربه السابق زين الدين زيدان، قال "سأكون ممتنًا له طوال حياتي لأنه أعطاني الفرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا، واللعب في ريال مدريد.. قال لي (ألفارو إذا كنت تريد اللعب والاستمرارية أرى أنه من المنطقي أن ترحل، ولكن إذا فضلت البقاء فستبقى، ولكن هناك العديد من الخيارات في الهجوم)".

وأكمل "قررت المغادرة لأن هناك بطولة كأس عالم وأردت أن أشترك فيها، أريد أن أكون هامًا لإسبانيا.. لن أندم على رحيلي لناد مثل تشيلسي، أتمنى أن أكون هنا طوال الوقت، لم أتأسف على أي شيء في الحياة".

ومضى "جميع الخطوات التي اتخذتها في حياتي قدمت لي خدمة، فزت في إيطاليا وتعلمت، فزت في ريال مدريد وشعرت بالأهمية".

واستطرد "أنا الآن أمام تحد متمثل في أنني بطل بإسبانيا وإيطاليا، وأريد أن أكون كذلك في انكلترا، هذا هو هدفي، الفوز بالدوري ودخول التاريخ".