أكد قناة الـNBN قي مقدمتها أنه "بسلاح الوحدة وتحصين الساحة الداخلية نجح لبنان بقياداته وشعبه ومؤسساته في تفكيك الأزمات وتجاوز الصعاب"، مشيرةً الى أنه "في لقاء الأربعاء جدد رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ التأكيد ان ​الحكومة​ ما زالت قائمة وأن إعلان رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ استقالته بالشكل الذي جاءت به لن يغيّر من كامل أوصافها".

كما لفتت القناة الى أنه "إلى حين اتضاح صورة متى الحريري "راجع" ينتظر رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ لقاءه والإستماع إليه ليبنى على الشيء مقتضاه بالنسبة لاستقالة تمت خارج حدود لبنان"، موضحةً أن "موقفي الرئيسين عون وبري لقيا تأييداً كاملاً من رئيس اللقاء الديمقراطي ​وليد جنبلاط​ الذي وضع ​الوحدة الوطنية​ فوق كل اعتبار".
وذكرت أن "هذه الوحدة ساندها اليوم الاتحاد الأوروبي الذي دعا كل الجهات اللبنانيين إلى مواصلة الحوار البناء والعمل على تعزيز المؤسسات والإعداد للانتخابات التي يشدد بري على أنها حاصلة في موعدها وهي لا تحتاج حتى إلى اجتماع للحكومة والجو ملائم لإجرائها".
واعتبرت القناة أنه "كان لافتاً توقيت الإعلان عن تكليف الحريري لأحد نواب كتلته بزيارة ​الجالية اللبنانية​ في أوستراليا لحثهم على تسجيل أسمائهم للمشاركة في الانتخابات".
وتطرقت القناة الى "​البوكمال​ التي إنطلقت عملية تحريرها فيما كان الجيشان السوري والعراقي يلتقيان عند حدود ​دير الزور​ في مشهد يرسم مسار مواجهة واحدة ضد ​الإرهاب​"، مشيرةً الى أنه "في السعودية فتجمد مؤسسة النقد أرصدة الموقوفين ومن ضمنها الحسابات المصرفية لولي العهد السابق محمد بن نايف وسط تسعير أميركي للتوتر الحاصل على خط ​الرياض​ طهران".