زاد رئيس نادي جيرونا الكتلوني ديلفي جيلي المخاوف المدريدية من السفر الى كتلونية حيث أكّد أنّ مباراة فريقه أمام ريال مدريد الأحد المقبل في الجولة العاشرة من الليغا مهددة بالتأجيل لدواع أمنية.

وفي لقاء مع إذاعة "أوندا ثيرو"، قال جيلي: "نحن لا نفكر سوى في كرة القدم فقط، نحن ننحي الأوضاع السياسة جانبًا، مثلما حدث في مواجهة أتلتيكو مدريد وبرشلونة، ونريد تقديم مباراة قوية يوم الأحد، أمام بطل الليغا.. لن يحدث شيء في المباراة، كنا نواجه ليفانتي اليوم وفازوا علينا بهدفين في أرضنا، ولم يحدث أي شيء.. ريال مدريد سيأتي إلى هنا، وسنقدم لهم كل الاحترام والترحاب، كما سنجد جمهورًا يرتدي قميص الريال في الشوارع، بشكل طبيعي".

وعن القرار الأمني بخصوص المباراة، قال رئيس النادي الكتالوني: "حتى الآن لم ترد إلينا أي تطورات، الأمر سيكون في يد الأمن مثلما قرر إقامة مباراة برشلونة أمام لاس بالماس بدون جمهور.. سوف ندعو رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وبعض المديرين مثلما يحدث في كل مباراة".

وحول اللافتات التي قد تُرفع خلال اللقاء، قال: "لا نعلم إن كانوا سيدخلون المباراة بلافتات، لأننا حتى الآن لا نعلم إن كانت المواجهة ستُلعب أم لا".

وكان حساب إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية على "تويتر" قد ذكر أن الشرطة تدرس إمكانية تأجيل المباراة، لأسباب أمنية.

وأشارت تقارير مؤخرًا إلى وجود تهديدات من جانب بعض الجماهير باقتحام ملعب المباراة في حال إقامتها وذلك في ظل التوتر القائم بين الحكومة الإسبانية وإقليم كتالونيا.