سيكون أصحاب الأعمال قريباً، قادرين على استخدام نسخة "WhatsApp Business"، والنسخة العادية لتطبيق واتساب، بشكل منفصل على نفس الهاتف الذكي. وصمّمت هذه النسخة الجديدة من واتساب، لتسهيل استخدام التطبيق من قبل الشركات ورجال الأعمال.

وتتميز الخدمة الجديدة الخاصة بأصحاب الأعمال، بقدرتها على فصل الحياة الشخصية عن المهنية، كما ستساعد على تنظيم وحفظ جدول المهام اليومية. وسيتم ذلك عبر ربط رقم هاتف الشركة الثابت بتطبيق "WhatsApp Business"، ما يوفر ميزة عدم إعطاء الرقم الشخصي لمئات أو ربما آلاف من الغرباء.

وتتميز نسخة واتساب الجديدة بشعار مختلف عن التطبيق التقليدي، حيث يملك التصميم العام نفسه مع وجود شارة الأعمال "B" بدلاً من رمز الهاتف.

وفي هذا السياق يأتي تطبيق "WhatsApp Business" مشابهاً للتطبيق التقليدي، ولكن يتميز بوجود قسمين إضافيين في قائمة الإعدادات هما الإحصائيات وإعدادات الأعمال. ويعرض قسم الإحصاءات إجمالي الرسائل المرسلة والواردة والمقروءة، بينما تتيح إعدادات الأعمال إمكانية تخصيص الملفات الشخصية للمستخدمين، وتعيين الردود التلقائية للعملاء، في محاولة الحصول على اتصال معهم خارج ساعات العمل.

وبحسب التقارير، تعمل واتساب بشكل متواصل لتطوير هذه النسخة لإضافة بعض التحسينات عليها، مثل طرح أدوات تحليلية أوسع في المستقبل، تسهّل الإطلاع على كافة المعلومات بطريقة سريعة وسهلة.