قال النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على تويتر معلقا على السجالات السياسية الأخيرة التي حصلت في لبنان والدعوات إلى التنسيق مع النظام السوري إلى أن " ما يريده حزب الله هو التطبيع مع الاسد لتثبيت لبنان في دائرة نفوذ ايران و يستخدم حجة  مكافحة الاٍرهاب النازحين الإعمار ... نرفض الاستلحاق بايران " وأضاف  سعيد " تتكلم صحافة حزب الله عن comeback سعودي تزامنا مع عقوبات أميركية 
المطلوب comeback لبناني في وجه من يمعن في أستلحاق لبنان بنفوذ ايران #سنلتقي " . 

وأكمل سعيد قائلا :" بعيدا عن اليوميات السياسية و عن الأحداث ارى في زيارة قيادات مارونية الى الرياض إيجابية خاصة بعد انحياز عون الى ايران ... لسنا مع تحالف الاقليات .... قناعتي بلبنان عربي الهوية و الانتماء و خياري لبنان ١٩٢٠ و لبنان ١٤اذار ... لن نكون جزءا من نفوذ ايران في المنطقة ...  المسيحيون بحاجة لدولة قانون فقط" و " هناك من يصور الموارنة بين ايران و السعودية ... الموارنة مع لبنان الدستور و الطائف و قرارات الشرعية الدولية  ... من يدافع عن الاسد و ايران ليس ماروني ". 

وأكد سعيد أن " ما يؤسفني ان بَعضُنَا في عكس خيارنا التاريخي ... ماروني يطالب بالتنسيق مع الاسد ... سني يرفض التنسيق مع الاسد ... خيار تحالف الاقليات لا يمثلني ".