أشاد مدرّب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، بنجميه الويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين ساهما أمس الأوّل في فكّ عقدة النادي الملكي بملعب بوروسيا دورتموند الألماني
 

وافتتح بايل التسجيل بتسديدة رائعة على الطائر، وأضاف رونالدو ثنائية في مباراته الأوروبية الـ 150 ليحقق النادي الملكي فوزه الأوّل على بوروسيا دورتموند على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في 7 مواجهات قارّية، كما هزّ الـ«ميرنغيس» الشباك للمرّة الـ 38 توالياً في دوري الأبطال.

ورفع رونالدو غلّته التهديفية هذا الموسم إلى 4 أهداف بعد ثنائيّته في مرمى أبويل القبرصي في الجولة الأولى قبل أسبوعين.
وسجّل الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ هدف الشرف للفريق الألماني.

وقال زيدان: «أنا سعيد لكريستيانو... مرّة أخرى! أنا مسرور لرونالدو وبايل».

وأضاف «من الصعب أن تلعب في هذا الملعب، لم يسبق لنا الفوز أبداً هنا، لذلك كان هذا الانتصار مهماً لنا، وكانت المباراة كلها جيّدة بالنسبة إلينا من البداية إلى النهاية».

وتابع: «كانت نسبة استحواذنا على الكرة كبيرة، وهذا هو مفتاح فوزنا. دورتموند لعب بشكل جيّد مثلما درجت العادة، لكننا كنا أفضل».
وخلق النادي الملكي فرصاً عدّة للتسجيل وسدّد بين الخشبات الثلاث 16 مرّة في المباراة لكنه تُرجِم ثلاث منها، ما دفع زيدان إلى القول: «كان بإمكاننا تسجيل أهداف أكثر.

خلقنا العديد من الفرص. المهم هو تسجيل أهداف أكثر من الفريق الخصم وهو ما قمنا به. الفريق قام بعمل كبير - إيسكو، لوكا مودريتش، كاسيميرو وطوني كروس كانوا رائعين - جميع اللاعبين كانوا رائعين. قدّمنا مباراةً رائعة».

وهو الفوز الثاني توالياً لريال مدريد، فتصدّر المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام توتنهام الإنكليزي الفائز على مضيفه أبويل بثلاثية نظيفة سجّلها نجمه هاري كاين.

وعلّق مدرّب دورتموند، الهولندي بيتر بوش على الخسارة قائلاً: «لعبنا ضدّ فريق جيّد جداً، ودورتموند لم يكن أبداً في مستواه. ريال مدريد كان اليوم (أمس) أفضل من دورتموند».

وأضاف: «خسارتنا لم تكن بسبب مشكلات في الدفاع فقط، إذا لم يَقم المهاجمون بالضغط على لاعبي الفريق الخصم من البداية فإنّ الضغط يكون قوياً جداً على مدافعينا. لا نملك أيّ نقطة حتى الآن، وهناك فريقان كسبا 6 نقاط في مباراتين، سنحاول الفوز في مبارياتنا المتبقّية ولكنّ الفارق كبير جداً».

وختم: «علينا أن نحلّل الأداء ونقدّم ما هو أفضل في المستقبل».

فاران يمدّد عقده

في المقابل، أعلن ريال مدريد أنّ مدافعه الفرنسي الدولي رافايل فاران مدّد عقده معه سنتين إضافيتين حتى 2022.

وجاء في بيان للنادي الملكي: «إنّ نادي ريال مدريد وفاران توصّلا إلى اتفاق حول تمديد عقد اللاعب حتى 30 حزيران 2022».

ويلعب فاران في صفوف ريال مدريد منذ 2011 آتياً من لنس الفرنسي، وقد فرض نفسَه أساسياً في تشكيلة الفريق الملكي، خصوصاً بعد التخلّي عن المدافع البرتغالي بيبي هذا الصيف.