أكد ​وزير التربية​ و​التعليم العالي​ ​مروان حمادة​ أن "الإثنين المقبل يمكن أن يشهد حلحلة وبداية ​العام الدراسي​"، مشيراً الى أن "ما يتعلق ب​سلسلة الرتب والرواتب​ ليس موضع مراجعة ولا نقاش".
وخلال إجتماعه مع رابطة أساتذة ​التعليم المهني والتقني​ الرسمي برئاسة نضال دوميط، أوضح حمادة أنه "وفي موضوع تسجيل ​الطلاب​ وإعفاء طلاب التكميلية المهنية من رسوم التسجيل فالعمل سار على قانون الإلزامية"، معتبرا أن "التكميلية المهنية يجب أن تكون مشمولة بقانون الإلزامية".
وفي موضوع نقل الإعتمادات للدورة الثانية وسداد 25 % من بدلات التعاقد اشار الى أنه "وقع مشروع المرسوم وأرسله إلى ​وزارة المالية​ المالية".
وفي موضوع سداد بدل تسجيل التلامذة من جانب ​وزارة الشؤون الإجتماعية​ لصالح الأسر الأكثر فقرا، وعد حماده ب"متابعة هذا الأمر مع ​وزير الشؤون الإجتماعية​ ووزير المالية لبرمجة هذا الأمر".
وفي ما يتعلق بموضوع لحظ التعليم المهني والتقني في مشروع قانون الحفاظ على الموقع الوظيفي لأستاذ ​التعليم الثانوي​، أشار حماده إلى "ضرورة مشاركة الرابطة مع المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في اجتماعات لجنة التربية المقبلة المتعلقة بالموقع الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي والمهني.
وفي ما يتعلق بتعديل بدل أتعاب ​المتعاقدين​ إعتبر حماده أنه "جزء لا يتجزأ من مقاربة موضوع ​السلسلة​".