توجّه رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل للمنتسبين الجدد في التيار، خلال الاحتفال السنوي لتوزيع بطاقات الانتساب بالقول "نفتخر لما ننتمي اليه وعليكم أن ترفعوا رأسكم بأنكم تيار وطني حر"، مؤكدًا "لسنا كالسياسيين الذين يطلقون الشعارات ولا ينفذون منها شيئاً والتيار ليس كسواه".
 
ولفت باسيل الى أنه "نرى أننا أفضل من غيرنا بماضينا وحاضرنا ومستقبلنا من دون الإنتقاص من أحد"، مخاطباً المنتسبين والحضور بالقول "افتخروا بأن التيار تميز عن الآخرين برفض الوصاية السورية والمطالبة بالحرية والسيادة والاستقلال".
 
وأردف "تميزنا بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي مع غيرنا والجنرال ذهب الى سوريا وايران قبل الانتخابات عام 2009 ولم يخف من شيء ونحن لا نرتبط بأحد"، مضيفاً "تميزنا بمواجهة التحالف الرباعي منفردين ثم بتفاهمنا مع "حزب الله"، وبأننا لم نخف من مد اليد الى "تيار المستقبل" بأصعب ظروفه وأوقاته لأنه تيار الاعتدال، وكذلك بالتفاهم مع "القوات" على رغم أن مسار الامور كان سيصل الى انتخاب العماد عون وفي وقت بدأ البعض يتحدث عن خاسر ورابح".
 
وأشار باسيل الى أنه "نحن من أعطى الانتشار الحق بالجنسية والانتخاب ونحن من فكر بكل اللبنانيين بقانون انتخابي فيما نحن في السلطة"، مؤكداً أن "التيار سيبقى رمز الإصلاح ورأس الحربة بمحاربة الفساد"، مضيفاً أن "لتيار هو الوحيد الذي خفض سعر الخلوي ووضع خطة كهرباء يستمرون بعرقلتها".