هل هناك في لبنان من فهمان يدرك أهمية تغريدات الوزير السبهان!؟

التغريدات المتتالية للوزير السعودي المكلف شؤون الملف اللبناني في الإدارة السعودية تأتي في مرحلة دقيقة تعيشها المنطقة وتحديداً لبنان. وإن كانت التغريدة الأولى قد وصفتها أوساط تيار المستقبل أنها رد على تصريح لعضو كتلة حزب الله النيابية نواف الموسوي فإن التغريدة الثانية لا تأتي بعد أي تصريح لحزب الله بل هي تأتي مباشرة بعد تصريح الرئيس سعد الحريري في آخر جلسة لمجلس الوزراء أن لبنان ليس في أي محور بل هو شريك في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب...!

مصدر عربي مطلع أكد لـ"أيوب" أن تغريدات الوزير ثامر السبهان من المستغرب أن تفاجئ اللبنانيين وتحديداً المسؤولين في هذا البلد لأنها ترجمة طبيعية لما صدر عن مؤتمر الرياض وخارطة الطريق التي أقرها المؤتمر للحرب على الإرهاب ومنابعه.

وأضاف المصدر لـ"أيوب": "ما يأتي عبر الوزير السبهان ليس موقفاً فردياً بل هو موقف يعبر عن رؤية المملكة العربية السعودية للواقع اللبناني بخاصة أن الوزير السبهان هو المسؤول المكلف بالإشراف على الملف اللبناني".

وختم المصدر: "ان تغريدات الوزير السبهان تسبق زيارة له الى لبنان في أواخر شهر سبتمبر (أيلول) الجاري الى بيروت والتي سوف تحمل الكثير من المؤشرات ان على الصعيد العام او على صعيد ترتيب البيت السنّي لأن المؤشر السعودي هو حالياً مؤشر تصعيدي في المواجهة مع المشروع الإيراني".

التغريدة الثانية للوزير ثامر السبهان من المؤكد أنها لن تكون الأخيرة، هي سلسلة من تغريدات "الرسائل" التي يجب ان يقرأها ويفهمها الجميع وتحديداً من يحاول ان يبرر أو أن يدفن رأسه في التراب.

"أيوب"