تتميّز إصدارات "nova 2 Plus" الجديدة من هواوي بذات السهولة التي اشتهرت فيها في الإصدارات السابقة، لكن هذه المرّة بتحسينات أكثر في الشكل الخارجي والأداء.
 
يُجسّد الإصدار الثاني من "HUAWEI nova 2 Plus" ميزة التصميم المميّز والتفرّدية بالأداء. 
 
تجربة تصوير مميّزة 
تمتاز الإصدارات الجديدة من "nova 2 Plus" بكاميرا أمامية بدقّة 20 ميغابكسل، وكاميرا رئيسية مزدوجة بدقّة 12 ميغابكسل و8 ميغابكسل، إلى جانب تقنية تحسين الصوت للحصول على تجربة صوتية عالية الدقّة. بالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه الهواتف على العديد من تطبيقات التصوير المميّزة مِثل خاصّية تحقيق الأمثَلية عند وجود الضوء الخافت وخاصية تجميل الصور إلى جانب وجود نمط التقاط صور الوجه الشخصية، والقدرة على إلتقاط الصور من خلال حركات اليد. أمّا تقنية تحديد الوجه الثلاثية الأبعاد، فتسمح بالحصول على أشبه بأن تكون حقيقية. وللراغبين بالحصول على صور أكثر تفصيلاً وبجودة عالية عند تعزيز أداء الكاميرا، فهذا من خلال دمجِها مع خدمة هواوي المزوّدة للإنترنت. ومع الإصدارات الجديدة من "nova 2 Plus"، أصبحت صور السيلفي أفضلَ ممّا سبق بكثير بفضل استخدام تقنية التعرّف الذكي على الوجه لالتقاط تفاصيل أكثر عند التصوير وكاميرا أمامية تحتوي على فتحة عدسة "F2.0" لجمع الضوء، ممّا يساعد على التقاط صور أفضل، تتعزّز بعشر أنماط جديدة من درجات تجميل الصوَر للحصول على مظهر طبيعي مليء بالصحّة والحيوية.
 
تصميم مبتكر 
تحتوي هواتف "HUAWEI nova 2 Plus" على هيكل معدني في الجزء الأقلّ سماكةً والذي لا تتخطّى سماكتُه 6.9 ملم. فقد قامت هواوي بتصميم الأجهزة المبتكرة الجديدة بشكل أكثر إنسيابية ومختلف كلّياً عن التصاميم السابقة ذات النهايات الحادة، ممّا يعطي الجهازَ ملمساً أكثر نعومةً وسلاسة. كذلك تتّسم الإصدارات الجديدة من هذه الهواتف بتصميم مبتكر وفريد من نوعه لبصمة الأصابع الموجودة في الجزء الخلفي من الهاتف لحماية المستشعر من الاتّساخ. وتتوفّر إصدارات هواتف "nova 2 Plus" الجديدة بألوان متعدّدة، منها الأسود والذهبي والأزرق. 
 
قوّة وأداء 
تأتي أجهزة "nova 2 Plus" بشريحة "Kirin 659"، مع سرعة معالج تصل إلى "2.36 GHz" إلى جانب نظام محاكاة "5.1" ونظام تشغيل أندرويد "7.0". بالإضافة الى ذلك قامت هواوي بتحسين أداء طاقة الشحن فيها مع حلول الشحن السريع حيث تستغرق 105 دقائق فقط لشحن بطاريتها ذات قوّة "3.340mAh" بالكامل. وتدعم إصدارات هواتف "nova 2 Plus" الجديدة ميزةَ توفير الطاقة الذكي وأكثر من 40 تقنية إضافية لتوفير الطاقة بما فيها خاصّية قرارِ التبديل السريع من وضع "FHD" إلى "HD" لإطالة عمر البطارية من ساعتين لثلاث ساعات. 
 
تجربة الاستخدام
يمتاز هاتف "nova 2 Plus" بواجهة مستخدم "EMUI5.1" بأداء أكثر سلاسةً وواجهة استخدام جميلة توفّر تجربةً أكثر متعة تتعزّز بتكنولوجيا التعلّمِ الآلي التي تتيح ميزات أكثر ذكاءً. والجدير ذكرُه أنّه من خلال تطبيق استنساخ الهاتف، يمكن للمستهلكين تغييرُ الهواتف بنقرةٍ واحدة، ونقلُ البيانات من هواتفهم القديمة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو "iOS" إلى إصدارات هواتف "nova 2 Plus" الجديدة. كذلك يمكن مشاركة نقلِ الملفات بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من هواوي، بمعدّل 10 مرّات أسرع من تقنية البلوتوث. 
 
نظام فريد للصوت
يعتمد هاتف "HUAWEI nova 2 Plus" على شريحة "HiFi AK4376a" المتطوّرة، ما يقلّل من الضوضاء والاضطرابات عند معالجة الصوت، بهدف الحفاظ على موسيقى نقية وواضحة. ويتضمّن الهاتف أيضاً نظام "هواوي هستين" الفريد للصوت الذي يجمع بين ميزات البرمجيات في الأجهزة النقّالة إلى جانب وحدات ذات تأثيرات مختلفة، مِثل صوت ستيريو ثلاثي الأبعاد.