تحلّ ألمانيا بطلة العالم ضيفة على تشيكيا في براغ باحثة عن تحقيق فوز سابع مُتتال في التصفيات الأوروبية المؤهّلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، فيما تخوض إنكلترا رحلة سهلة إلى مالطا المتواضعة.وهذه المباراة الأولى لألمانيا، بطلة العالم 4 مرّات، في هذا الموسم الذي يختتم بنهائيات المونديال الصيف المقبل.

وبحال عودتها بالنقاط من ملعب «إيدن أرينا» في براغ، ستقترب ألمانيا أكثر من التأهّل قبل استضافة النروج الاثنين المقبل في شتوتغارت.

وتتصدّر ألمانيا بفارق 5 نقاط عن إيرلندا الشمالية التي تحلّ في مباراة سهلة على سان مارينو المتواضعة، والتي سجّلت هدفاً يتيماً مقابل 30 في شباكها.

ويتأهّل صاحب المركز الأوّل مباشرة إلى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلّت ثانية بين المجموعات التسع خَوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وتبدو المنافسة حامية في تشكيلة «ناسيونال مانشافت»، إذ استدعى لوف 17 لاعباً من الذين أحرزوا لقب كأس القارات في تموز، وسبعة فقط من الذين توّجوا بلقب مونديال 2014.

ويتوقع عودة توماس مولر، وطوني كروس، وماتس هوملز، الغائبين عن كأس القارات، إلى تشكيلة لوف. وفي المجموعة عينها، تستقبل النروج الخامسة قبل الأخيرة (4 نقاط) أذربيجان الرابعة (7 نقاط).

إنكلترا لنفض غبار الوديّات

وتخوض إنكلترا رحلة سهلة إلى مالطا حيث يتوقع أن تحافظ على صدارة المجموعة السادسة التي تحتلّ فيها سلوفاكيا المركز الثاني (12 نقطة) بفارق نقطتين عن منتخب «الأسود الثلاثة»، فيما تأتي سلوفينيا ثالثة (11 نقطة).

ولم تكن مباراة إنكلترا الودية في حزيران ضد مضيفتها فرنسا مشجّعة، إذ انها خسرت 2-3 على رغم تفوّقها العددي لشوط كامل.

وبالإضافة إلى الخسارة أمام فرنسا، فازت إنكلترا مرّة واحدة فقط في مبارياتها الخمس الأخيرة، إذ خسرت أمام ألمانيا 0-1 وتعادلت مع إسبانيا 2-2.

ويستقبل فريق المدرّب غاريث ساوثغايت سلوفاكيا على ملعب ويمبلي الإثنين المقبل.

ويفتقد ساوثغايت الظهير الأيسر داني روز ولاعب وسط ليفربول آدم لالانا بسبب الإصابة، لكنه سيكون قادراً على اختبار خطط دفاعية وهجومية في مالطا المصنفة 190 عالمياً، حيث يتوقع أن يحمل شارة القائد كاين أو لاعب الوسط جوردان هندرسون.

وفي المجموعة عينها، تحلّ اسكتلندا الرابعة (8 نقاط) على ليتوانيا الخامسة (5).

وفي المجموعة الخامسة، تبحث بولندا المتصدّرة عن الفوز في الدنمارك للاقتراب أكثر من العودة إلى النهائيات بعد غيابها في 2010 و2014.

برنامج مباريات الليلة

• المجموعة الثالثة
تشيكيا - ألمانيا 21,45
النروج - أذربيجان 21,45
سان مارينو - إيرلندا الشمالية 21,45

• المجموعة الخامسة
كازاخستان - المونتينغرو 19,00
الدنمارك - بولندا 21,45
رومانيا - أرمينيا 21,45

• المجموعة السادسة
ليتوانيا - اسكتلندا 21,45
مالطا - إنكلترا 21,45
سلوفاكيا - سلوفينيا 21,45