توصّل بوروسيا دورتموند الألماني إلى اتفاق مع برشلونة الإسباني من أجل التخلّي للأخير عن المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، الذي سيوقع عقداً مدّته خمس سنوات مقابل 105 ملايين دولار فضلاً عن المكافآت، حسب ما أعلن العملاق الكاتالوني.
 
وقال برشلونة في بيان: «توصّل برشلونة وبوروسيا دورتموند إلى اتفاق حول انتقال عثمان ديمبيلي مقابل 105 ملايين يورو باستثناء المكافآت».
وأضاف: «سيوقّع ديمبيلي عقداً لمدّة خمس سنوات، وتصِل قيمة البند الجزائي إلى 400 مليون يورو».
 
من جانبه، أوضح دورتموند أنّ المكافآت التي سيجنيها من انتقال ديمبيلي البالغ 20 عاماً، تصل في حدها الأعلى إلى 42 مليون يورو ليصبح المبلغ الإجمالي 147 مليون يورو، ما يجعله ثاني أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة بالذات إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو مطلع آب.
 
وسيصل ديمبيلي، الذي انتقل العام الماضي من رين الفرنسي إلى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط، الأحد إلى برشلونة وسيجري الزيارة الطبية الروتينية.
 
وعاقب دورتموند مهاجمه الفرنسي في 10 آب بعد رفضة الانخراط في تدريبات الفريق بهدف الضغط على النادي الألماني لتسريع عملية انتقاله، ولم يشارك في المباراة الافتتاحية لفريقه في الموسم الجديد.
 
كما استبعد ديدييه ديشان، مدرّب منتخب فرنسا، ديمبيلي عن التشكيلة التي أعلنها الخميس الفائت لمواجهة هولندا ولوكسمبورغ في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، مبرّراً ذلك بأنّ اللاعب لا يتمرّن وبالتالي لا يمكنه اللعب.