علق مستشار رئيس حزب "القوات" العميد المتقاعد ​وهبي قاطيشا​ على موضوع التنسيق بين الجيش ال​لبنان​ي والسوري و"​حزب الله​"، في عملية "​فجر الجرود​"، مشيرا الى أن "التنسيق بين الجيوش يقضي وجود غرفة عمليات مشتركة وأن يدري ضباط المعركة ويشرفون عليها. اذا هذه الغرفة موجودة فليدلنا عليها جماعة الممانعة"، مشددا على أن "القول أن التنسيق موجود، هو أمر مرفوض".
ولفت قاطيشا في حديث اذاعي الى أن "التنسيق يقضي أن يكون هناك أنواع ​اسلحة​ متشابهة وكذلك أن يكون هناك تشابه على مستوى ​الاتصالات​"، متسائلا: "هل مدافعنا ومدافع ​الجيش السوري​ وحزب الله مثل بعضها؟".
ورأى أن "الذي يتكلم عن وجود تنسيق يستهدف فعالية الجيش، وهذه سياسية النظام السوري بأن ​الجيش اللبناني​ ضعيف، وهناك هدف سياسي لربط لبنان بهذا المحور، وعلى أنه من يمنحنا القوى"، معتبرا أن "اكبر دليل التنسيق كذب هو أننا لدينا دولة وفي ​سوريا​ هناك شخص واحد وهو رئيس عصابة، ومثله مثل داعش والنصرة".
وسأل: "على ماذا يسيطر ​بشار الاسد​ في سوريا، المسيطر هو ​الجيش الروسي​ والحرش الثوري الايراني وحزب الله وحشد افغاني"، مشيرا الى أن "وجود الاسد مستمر بسبب حماية هؤلاء".