أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018 التي أقيمت في مدينة موناكو الفرنسية عن مواجهات ساخنة بين أفضل 32 فريق في القارة العجوز لأعرق المسابقات الأوروبية.

ويواجه نادي برشلونة الإسباني صعوبة كبيرة في مجموعته وذلك بعدما أسفرت القرعة عن وقوعه في نفس المجموعة التي يتواجد بها نادي يوفنتوس الإيطالي والذي تسبب في إقصائه من الدور ربع النهائي من البطولة في نسختها الماضية حيث ستكون المواجهة ثأرية بدرجة كبيرة، بينما يواجه نادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب منافسة قوية مع بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام هوتسبير الإنكليزي حيث سبق وان واجه النادي الملكي الفريق الألماني بدوري المجموعات بالبطولة في النسخة الماضية والتي إستطاع ريال مدريد إستكمال مشواره الناجح بها والتتويج بلقبها في النهاية.

وستشهد البطولة مواجهة من العيار الثقيل بالمجموعة الثانية عندما يواجه نادي بايرن ميونخ الألماني منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي في ثوبه الجديد حيث يتسلح نادي العاصمة الفرنسية بصفقاته الجديدة وأبرزها البرازيلي نيمار جونيور الذي يحمل ذكريات سيئة للبافاريين عندما كان لاعباً بصفوف برشلونة الإسباني.

أيضاً ستشهد المجموعة الثالثة مواجهات من العيار الثقيل عندما يواجه تشيلسي الإنكليزي أتليتكو مدريد الإسباني وروما الإيطالي حيث ستنحصر المنافسة بين هذا الثلاثي بدرجة كبيرة.