إجتاز غيلفي سيغوردسون، لاعب الوسط الايسلندي لنادي سوانسي سيتي الانكليزي لكرة القدم، فحصاً طبياً للانضمام الى إيفرتون، بحسب ما أعلن مدرب الأخير الهولندي رونالد كومان أمس، في صفقة قياسية وصلت الى 45 مليون جنيه استرليني (58 مليون دولار).

ووقّع اللاعب الدولي، البالغ 27 عاماً، عقداً لمدة خمسة أعوام مع النادي الانكليزي يتقاضى بموجبه 100 ألف جنيه أسبوعياً، ليصبح أغلى لاعب ينضمّ الى النادي منذ البلجيكي روميلو لوكاكو الذي قدم من تشلسي عام 2014 مقابل 31,8 مليون جنيه.

وباع إيفرتون لوكاكو هذا الصيف الى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه، في صفقة قياسية بين الاندية الانكليزية.

وساهم سيغودرسون بشكل كبير الموسم الماضي في بقاء سوانسي ضمن أندية الدوري الانكليزي الممتاز، وسجل له تسعة أهداف خلال الموسم وحقق 13 تمريرة حاسمة.

وغاب اللاعب عن تشكيلة سوانسي خلال جولة في الولايات المتحدة استعداداً لموسم 2017-2018، وغاب عن المباراة ضد ساوثمبتون السبت ضمن المرحلة الأولى من الموسم الجديد (0-0).

وتردد انّ سوانسي كان يطلب 50 مليون جنيه للتخلي عن لاعبه، وانه رفض عرضين سابقين من ايفرتون، وعرضاً بقيمة 40 مليون جنيه من ليستر سيتي بطل موسم 2015-2016 في بداية هذا الصيف.

ورجّحت التقارير الصحافية الانكليزية انّ ايفرتون سيدفع 40 مليون جنيه بداية، على أن تضاف اليها 5 ملايين في مرحلة لاحقة، ما سيرفع إنفاقه هذا الصيف بقيادة كومان الى أكثر من 140 مليوناً.