إعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أن “القضاة خاضعون للتعيينات من قبل السلطة التنفيذية واذا اردنا تأمين استقلالية القضاء يجب فصل تعيينهم عن السلطة التنفيذية”، مشيرا الى أن “كل قاضي سيخاف على نفسه وسيضطر ان يساير والا يوضع على الرف”.
وأشار الجميل في حديث اذاعي الى أن “ما حصل مع القاضي شكري صادر هو اكبر دليل على تدخل السياسة بالقضاء”، موضحا أن “كان يتبقى لديه سنة لكن تمت اقالته بهذا الشكل وهذه رسالة للقضاة ان الذي لا يسير بالصف هذا ما سيحصل له”.
وقال الجميل أن “14 اذار ساهمت بأن تكون السلطة السياسية تابعة بشكل مباشر لـ8 اذار من رئاسة الجمهورية الى الحكومة والتوازن الذي كان موجودا فقد”، معتبرا أن “الحكومة غائبة عن السمع بامور مصيرية كالذي يحصل في عرسال، ووزير يقول لرئيس الحكومة عجبك او لا انا ذاهب الى سوريا”.
وتابع “السلطة بكل اركانها فشلت بالسيادة والدفاع عن لبنان وادارة الشأن الاقتصادي باقرار سلسلة الرتب والرواتب وضرائب غير مدروسة”، قائلا “اتهمونا بالشعبوية في موضوع النفايات والبواخر والضرائب، نحن نناقشكم بالموضوع ونعطيكم ارقاما ووقائع ناقشونا بالطريقة نفسها”.
وأضاف الجميل “انا مقتنع ان الناس باتت واعية وانتظر الانتخابات المقبلة وسنرى ماذا يريد اللبنانيون”، مؤكدا أن “على الشعب اما ان يقبل ان يحكم بهذه الطريقة والا ان ينتفض على الواقع ويطالب بالتغيير”.