سيواجه العهد بطل لبنان عند السابعة من مساء اليوم (بتوقيت بيروت) الفتح الرباطي المغربي في لقاء ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية التي تستضيفها مصر حتى الخامس من شهر آب المقبل.وكان فريقا الترجي التونسي (المجموعة الثالثة) والفيصلي الأردني (المجموعة الاولى) تأهّلا للمربّع الذهبي بشكل رسمي.

تبقى أول بطاقة معلّقة بصدارة المجموعة الثانية، حيث يعتليها الفتح المغربي برصيد 4 نقاط وخلفه بفارق الأهداف العهد، ثم الزمالك المصري والنصر السعودي برصيد نقطة وحيدة لكل منهما.

يتوجّب على أبطال لبنان الفوز اليوم ليضمنوا تأهّلهم مباشرة، وفي حال التعادل أو الخسارة فإنّ طريق بطل المغرب ستكون معبّدة الى المربع الذهبي.

وكان العهد تعادل مع النصر السعودي (1-1)، قبل أن يفوز على الزمالك المصري (1-0)، في المقابل فاز الفتح المغربي بسهولة على النصر السعودي (4-0)، وتعادل مع الزمالك (2-2).

فلفلة: العهد جاهز
أكد المدرب المساعد لفريق العهد الكابتن بيار فلفلة جاهزية بطل لبنان لمواجهة الفتح الرباطي المغربي، خصوصاً أنّ معنويات اللاعبين مرتفعة جداً بعد الفوز الثمين على الزمالك المصري صاحب الأرض والجمهور، وأشار فلفلة الى أنّ فريقه يستعد لكل مباراة على حدة والفرص في المباراة متساوية بين الفريقين، مؤكداً على أهمية اللقاء لكلا الطرفين خصوصاً وأنّ فريق الفتح جاهز ولديه مفاتيح في كل الخطوط وكذلك العهد.

وأضاف فلفلة أنّ العهد يستعدّ لكل مباراة بالطريقة المناسبة، مؤكداً أنه عند الوصول الى موعد المباراة سنرد في أرض الملعب على كل التساؤلات.
وأمل فلفلة في تحقيق العهد الفوز في اللقاء، مؤكداً أنّ «بطل لبنان جاء الى البطولة لتحقيق المفاجأة وأنّ مستوى الفريق كان مفاجِئاً للمتابعين، ولكن هذا هو مستواه الحقيقي».

ورفض فلفلة التحدّث عن عروض الاحتراف التي قيل إنها وصلت للاعبي الفريق، مشدّداً على أنّ «تركيز اللاعبين والجهاز الفنّي هو على لقاء الغد لأنهم يعرفون أنّ اللقاء مصيري.

يونس يوضح
من جهة ثانية، وتعليقاً على ما ورد في بعض صفحات التواصل الإجتماعي، أوضح المسؤول الإعلامي لنادي العهد يوسف يونس على صفحته على الفايسبوك «أنّ لاعبي العهد ومديره الفنّي لائقون فنّياً للاحترف فهم من الأفضل في لبنان إن لم يكونوا الأفضل مطلقاً، غير أنّ العروض الفنّية الجدّية هي التي تحافظ على جدّيتها حتى بعد انتهاء البطولة التي يركّز عليها لاعبو العهد، ولا يلتفتون إلى كل ما يُقال حولها لأنهم عازمون على الوصول إلى أبعد هدف ممكن فيها.

فالعروض التي تقدّم وتنتهي خلال البطولة هي تلك التي تهدف إلى التشويش على أداء الفريق وتشتيت انتباه لاعبيه وجهازه الفنّي وهو فخّ لن يقع فيه أيٌّ منهم».

الاجتماع الفنّي
على صعيد آخر، عقد الاجتماع الفنّي للمباراة عصراً في فندق آذور في الاسكندرية وكان اجتماعاً سريعاً وعملياً تقرّر فيه لباس الفريقين، حيث سيرتدي العهد لباسه الأصفر التقليدي والفتح الرباطي لباسه التقليدي الابيض بخطوط حمراء الشبيه بزي الزمالك.

يدير المباراة طاقم تحكيمي من تونس ويتألف من: يوسف بن حمادي السرايري، انور بن محمد هميلة، يامن الملولشي، أما الحكم الرابع فمن الجزائر وهو مهدي عبيد عبيد شارف. ويراقب المباراة عامر حسين من مصر.