عبّر عدد كبير من الفنانين والممثلين اللبنانيين عن تضامنهم مع الجيش، وكتب كلّ منهم في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي كلمات ترجمت موقفهم في شكل واضح، وهو ما دفع بعدد من الجمهور السوري إلى الرّد. 

الممثلة نادين الراسي اعتبرت من أكثر الفنانين الذين سلكوا خط "التصعيد" في التعبير عن وقفتهم التضامنية مع الجيش، الأمر الذي "استفزّ" الممثلة السورية شكران مرتجى ودفعها إلى الرد.

الراسي كتبت في حسابها عبر "فايسبوك": "عالحالتين نصيحة افرقونا بريحة طيّبة، قلوبنا طيّبة كتير بس لحمنا قاسي و مُرّ كتير! اسألوا التّاريخ والحَقوا جغرافيّة أصولكُن، مشاركينّا أرضنا وميِّتنا وقمحنا وطرقاتنا وع قلبنا أحلى من العسل وكرامتنا من كرامتكُن".

وتابعت: "لبنانيّة عم بيموتوا عالأراضي السّوريَة تيحموا أرضكُن وعَرضكُن من داعش، بعد كل هيدا البعض يتطاول عالجيش اللبناني إيه فشَرتوا، جيشنا بطل ومُثَقّف مش شغلة اللي ما عنده شغلة وممّا هَبّ و دَبّ .... أو بفسِّركُن أكتر! بلاها أفضل ... كِلوا من صحنّنا وريتوا ألف صحّة وهنا آمين يا رب بس حَذاري و التَفّ! و قد أعذِرَ مَن أَنْذَر".

مرتجى ردّت على الراسي وقالت: "دعينا نكون رسل سلام وندعو الناس للهدوء ونكف عن لغة سئموها، التهديد والوعيد". وتابعت: "الفنانون سفراء بلادهم، لغة الفنان عليها ان ترتقي للغة الرسل زميلتي، دعينا نوحّد ما فرّقته السياسة بان نجمع الناس على ما يريد أعداء بلدك وبلدي أن يقسموه، عدوّنا واحد حين ندرك هذه الحقيقة سننتصر جميعاً. شكراً ودام لبنان بأمن وأمان". 

الراسي بدورها ردّت على تعليق مرتجى: "أنا معِك وولدت من رحم أم سوريّة وبكلّ فخر وكلامي موجَّه لكلّ من يحاول التطاول على الجيش اللبناني يا صديقتي ... اشتقتلّك". فردّت بدورها مرتجى قائلة: "شكراً للتوضيح وانشالله بلدنا وبلدكم وكل الوطن العربي بأمن وآمان".

عدد آخر من الفنانين عبّروا عن رأيهم، منهم: 

- ماجدة الرومي: الجيش كرامتنا.

- نجوى كرم: "وحياتك يا جيش بلادي أنا روحي إلك، ولو روحي راحت كرمالك أو قلبي هَلَك، ما منقبل غيرك ولا إلنا غيرك، رَيِّس ع روسنا وعقلوبنا ملك".

- راغب علامة نشر عدداً من الصور في حسابه عبر "انستغرام" أرفقها بكلمات دعم وتضامن مع الجيش: "جيشنا على حق". 
- عاصي الحلاني: "يالي الشرف عنوانك". 
- مايا دياب: "بالحرب حطّيناكن بقلبنا بس بالوقاحة رح تدوقو جزمة جندي بلادي".
- ماغي بو غصن: "الجيش اللبناني شرفنا. ونقطة عالسطر"