تقديراً لجهود الرياضيين اللبنانيين الذين وصلوا إلى العالمية، جمع رئيس نادي العهد تميم سليمان عائلة كرة القدم اللبنانية في دارته في بعبدا لمناسبة تكريم نجم نادي اجاكس امستردام الهولندي ولاعب منتخب المانيا - اللبناني الأصل أمين يونس.

التكريم حضره وزير الشباب والرياضة، محمد فنيش، والوزير السابق، اكرم شهيب، والنائب السابق والرئيس السابق لنادي العهد، امين شري، ورئيس اتحاد كرة القدم، المهندس هاشم حيدر ورؤساء أندية الدرجة الاولى ومسؤولو الرياضة في العديد من الأحزاب اللبنانية ورؤساء الاقسام الرياضية في وسائل الإعلام.

وربما هي من المرات القليلة التي يحتشد فيها هذا العدد من أركان لعبة كرة القدم في مكان واحد، والعنوان كان النجم أمين يونس الذي شارك مع المنتخب الالماني في كأس القارات وسجّل هدفاً في نصف نهائي المسابقة.

كلمات في المناسبة

سليمان كانت له كلمة مختصرة في المناسبة أكد فيها أنّ يونس هو فخر لكل لبنان ونجح بأن ينقل صورة مشرّفة عن لبنان الى العالم من خلال تألّقه وتميّزه في الملاعب الأوروبية الى أن تمكّن أخيراً من أن يكون بين عناصر المنتخب الألماني الفائز بكأس القارات، متمنّياً له المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرته الكروية.

بدوره شكر اللاعب أمين يونس سليمان على هذه اللفته الكريمة، وكل مَن دعمه وسانده وأكد أنه كان سعيداً جداً في الفترة القصيرة التي قضاها في لبنان بعد مشاركته مع المنتخب الألماني.

من جهتهم، أجمع الحاضرون في التكريم على أنّ يونس هو فخر للبنان والكرة اللبنانية وأنّ تكريمه واجب وطني بالنظر الى الصورة الطيّبة التي يعكسها عن بلده الأم، مؤكدين أنّ هذا يعطي دافعاً للاعب اللبناني كي يقدّم أفضل ما عنده كما تمنّى الجميع التوفيق لنادي العهد في الاستحقاق المقبل المتمثل بكأس العالم العربي للأندية في كرة القدم والذي تستضيفه مصر أواخر الشهر الحالي.