أعلن المدير العام لوزارة العمل جورج أيدا، فوز لائحة "التوافق النقابي" برئاسة رودولف عبود، بكامل أعضائها، في انتخابات نقابة معلمي المدارس الخاصة. وقال:" بتوجيه من وزير العمل محمد كبارة، قامت وزارة العمل بإلاشراف على العملية الانتخابية للمجلس التنفيذي لنقابة معلمي المدراس الخاصة في كل لبنان وعلى مختلف المحافظات. تمت العملية بنجاح وهدوء تام، طبعا نحن ننتخب رسل للديمقراطية وهم من يعلموننا الديمقراطية".
 
ولفت أيدا الى أن مجموع الناخبين على لوائح الشطب هو 14897، أمّا عدد المقترعين على مستوى لبنان فبلغ 5999، ونسبة الاقتراع 40 في المئة.
 
وبارك للفائز عبود ودعاه الى "الإستمرار بالمسيرة النقابية النضالية في طليعة النقابات أي نقابة المعلمين"، وتمنى للخاسرين الحظ في الانتخابات المقبلة، آملاً أن "يكون الفريقان يدا واحدة في سبيل خدمة أهداف النقابة ولبنان ورسالته في التعليم والتربية الوطنية".
 
عبود
 
وبعد إعلان فوزه، شكر النقيب الجديد عبود "الزملاء على ثقتهم"، متمنياً "لو كانت نسبة الاقتراع مرتفعة أكثر"، وقال: "أن شعارات ما قبل العملية الانتخابية سقطت بعدها، ما يبقى هو مصلحة المعلمين والمعلمات وحقوقهم وسلسلة الرتب والرواتب المحقة لهم، واليوم هو الوقت المناسب لمتابعة هذا الموضوع بجدية والسعي لإقراره".
 
أضاف: "أشكر كل أعضاء اللائحة الفائزة، كان هناك تضامن واضح، وفي بعض الأحيان بعض الخروقات لما كنا اتفقنا عليه، ونحن متأكدون انها خروقات لا إرادية وغير مقصودة. بالتالي نحن مستمرون مع زملائنا الذين لم يوفقوا، لا يوجد خاسر في مثل هكذا انتخابات ديمقراطية، نحن لن نكون يدا واحدة انما يدان متكافئتان مع بعضهما البعض، وذلك كما وعدت النقيب محفوض، على غرار كل المجالس التنفيذية التي تعاقبت على النقابة وعملت لمصلحة وحقوق المعلمين والمعلمات بصدق، سوف تشهدون على تغيير في النهج والاسلوب انما الاكيد لن يكون هناك تغييرات في الأهداف".