ينقطع إمداد المناطق الإستوائية بالتيارات الشمالية الباردة قبل ظهر يوم الأحد ويعاود المنخفض الهندي الموسمي نشاطه بشكل تدريجي ليتمركز بشكلً واسع بين الرّبع الخالي في شبه الجزيرة العربية وايران وتتمدّد أطرافه نحو العراق، وجنوب شرق الأردن، الأمر الذي سيحرك الكتلة الإستوائية الحارة نحو المناطق الشمالية وصولاً الى تركيا واليونان. من المتوقع ان يصل تأثيره على لبنان اعتباراً من يوم الإثنين حين ترتفع درجات الحرارة الى 38 بقاعاً و 34 ساحلاً ويصل الى الذروة بين الثلاثاء والأربعاء مع درجات لاهبة تلامس الـ 41 في البقاع و 35 درجة على الساحل، وفق ما أفاد المتخصص في الأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر عبر صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك".

طقس يوم الأحد، سيكون مشمسا قليل الغيوم، يتشكل الضباب في المناطق الجبلية الوسطى والشمالية. ترتفع درجات الحرارة ظهراً لتسجّل:

على الساحل 33 درجة نهاراً و 24 ليلاً

على الساحل الجنوبي: 33 نهاراً و 25 ليلاً

طرابلس وعكار: 35 نهاراً و 26 ليلاً

على الجبال 1200 متر 29 نهاراً و 22 ليلاً

في البقاع بين 36 و 38 درجة نهاراً و 18 في ساعات الفجر.

الرياح: غربية، سرعتها 7 كلم في الساعة، تنشط بعد الظهر لتصل الى 30 كلم في الساعة.

الرطوبة: 85% على الساحل و 40% في البقاع.

الضغط الجوّي: 1006hpa.

يتأرجح مركز او موقع نواة المنخفض الهندي حيث الضغط الجوّي أقل قيمة من أطرافه، بين دول الخليج وايران وأحياناً بين غرب شبه الجزيرة العربية ودول الخليج، فحين تكون نواته في المركز الأخير، تكون الكتلة الإستوائية ناشطة وتمدّ الحوض الشرقي للبحر المتوسط بدرجات حرارة لاهبة، لكن في الأيام المقبلة ستتمركز النواة بين دول الخليج وايران الأمر الذي لن يؤثر بنشاط حراري على لبنان والمنطقة يتخطى الـ 41 درجة.